رابطة "أزهري من أجل مصر" تعقد المنتدى الثاني لها بحضور الجامعات المصرية

16-11-2019 | 16:55

جامعة الأزهر

 

شيماء عبد الهادي

تستعد رابطة أزهري من أجل مصر ب جامعة الأزهر لإطلاق المنتدى الثاني للرابطة تحت شعار "سواعد الوطن"، وذلك بداية من غد الأحد 17 إلى 22 نوفمبر الجاري ب جامعة الأزهر بحضور أكثر من ٢٢ جامعة مصرية.


وقال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن المنتدى يأتي برعاية فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، الذي يولي طلاب الجامعة اهتمامًا خاصًا ويؤكد دائماً على أهمية وضرورة الارتقاء وتطوير منظومة الأنشطة الطلابية.

وتابع أن المنتدى يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب القيادية والسياسية والحوارية ورفع الوعي لديهم بقضايا الوطن، وأهمية مشاركة الشباب في صياغة مشكلاتهم المجتمعية ومحاولة التوصل إلى حلول لهذه المشكلات عبر خلق منصة للتعبيرعن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات والندوات على مدار فعاليات المنتدى.

 أضاف "عامر"، أن الجامعة حريصة على مشاركة الجامعات المصرية لتنمية روح التعاون بين طلاب الجامعات وغرس قيم العمل الجماعي ودعم أواصر التواصل بين الطلاب.

من جانبه، قال "أحمد الطيب" المنسق العام لرابطة أزهري من أجل مصر ب جامعة الأزهر ، إنه بعد نجاح المنتدى الأول الذى أقيم العام الماضي استعدت الرابطة لإطلاق المنتدى هذا العام للوقوف خلف وطننا الحبيب من خلال صياغة رؤية واضحة لطلاب الجامعات المصرية من داخل جامعة الأزهر عبر برنامج يهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات المصرية من خلال مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التي تهم الشباب، موضحا أن أهم ما ينفرد به المنتدى هذا العام بجانب اللقاءات والندوات التثقيفية ونماذج المحاكاة هو الزيارات الميدانية للمشروعات القومية لرؤية الإنجازات على أرض الواقع.