سفير مصر في روما خلال احتفالية "بينيدتي": الصداقة المصرية الإيطالية تتنامى يوما بعد آخر| صور

16-11-2019 | 15:05

احتفالية مؤسسة بينيدتي

 

محمد العجرودي

نظمت مؤسسة بينيدتي الثقافية والخيرية احتفالية ضخمة بمناسبة مرور 90 عامًا على ميلاد مؤسس المؤسسة وهو حفيد مؤسس المستشفى الإيطالي بالقاهرة، وكان أحد المشاركين في مشروع السد العالي، وذلك بحضور إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور عبدالعزير قنصوة محافظ الإسكندرية، وهشام بدر سفير مصر في روما، وجامباولو كانتيني السفير الإيطالي بالقاهرة.

شارك في الاحتفاليه الكاردينال فرانشيسكو مونتنجرو أسقف مدينة اجريچنتو بجزيرة صقلية، ووفد رفيع المستوى من جميع الطوائف الإيطالية والعديد من المسئولين التنفيذين وممثلي القطاع الخاص والمهنيين والجمعيات شاركوا في الاحتفاليه من أجل دعم الشراكة المصريه الإيطالية.

وأشار هشام بدر سفير مصر في روما إلى أن الاحتفالية التي أقيمت في القاهره تعد بمثابة احتفالية إيطالية في حب مصر، وكذلك جسر للصداقة يتنامي يوما بعد آخر لدعم العلاقات الإستراتيجية والثقافية بين البلدين، مؤكدا على التعاون المثمر مع الجانب الإيطالي، والتعاون والتنسيق المستمر مع السفير الإيطالي بالقاهرة.

فيما أكد جامباولو كانتيني السفير الإيطالي بالقاهرة، أن هناك رسالة مهمة تؤكد عليها الاحتفالية هي أهمية ما تم تنفيذه خلال المرحلة الماضية من تعاون، مشيدًا بما تم إنجازه من مشروعات مشتركة.

وشددت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، على أهمية دعم الراوابط المصرية الإيطالية مشيدة بالدعم الذي تقدمه سفاره مصر في روما للمشروعات الثقافية بالتعاون مع مؤسسة بينيدتي الإيطالية، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات المشتركه في روما وفيتربو بإيطاليا كما سيكون هناك تعاون مشترك مكثف خلال الفترة المقبلة ومنها مشروع رحلة العائلة المقدسة.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إنه تم توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة الإسكندرية المصرية وكاتانيا الإيطالية بصقلية وستكون بمثابة جسر للتعاون بين البلدين في جميع المجالات.


احتفالية مؤسسة بينيدتي


احتفالية مؤسسة بينيدتي

الأكثر قراءة