محافظ القاهرة يتفقد خط سير المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى "الحضارات"| صور

16-11-2019 | 15:08

جولة محافظ القاهرة في خط سير المومياوات الملكية

 

القاهرة – أميرة الشرقاوي

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم السبت، خط سير المومياوات الملكية، والذي سيشهد نقل 22 مومياء ملكية و17 تابوتًا ملكيًا من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارات بمصر القديمة.

وتفقد المحافظ، أعمال التطوير الجارية حاليًا بميدان التحرير، حيث قامت أجهزة المحافظة بإعادة طلاء كافة العقارات ذات الطابع المعماري المتميز المطلة على الميدان ورفع جميع الإعلانات من على المباني وأعلى المباني التراثية.

وأصدر تعليماته، بسرعة رفع الشاسيهات الخاصة بالإعلانات من أعلى العمارات المتميزة بالميدان، مطالبًا بالعمل على توحيد واجهات المحلات بميدان التحرير بما يتناسق مع روح الميدان وطبقًا لمواصفات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

وتابع المحافظ، خط سير المومياوات وصولاً حتى متحف الحضارات، وكلف برفع كفاءة كافة الطرق من أرصفة ورصف وإنارة وتقليم أشجار والعناية بالمسطحات الخضراء، مع إزالة كافة التشوهات الموجودة على الأسوار بإعادة طلائها بلون موحد.

وأصدر "عبدالعال"، تعليماته باستكمال أعمال التطوير والتجميل بميدان فم الخليج وأثر النبي، بإنشاء نافورات تليق بميادين العاصمة مع العناية اللازمة بأحواض الزهور والمسطحات الخضراء.

رافق المحافظ في جولته، اللواء أحمد فؤاد، نائبه بالمنطقة الجنوبية، واللواء إبراهيم عبدالهادي، نائبه بالمنطقة الغربية، وكافة قيادات المحافظة المعنية.


جولة محافظ القاهرة في خط سير المومياوات الملكية


جولة محافظ القاهرة في خط سير المومياوات الملكية