عبدالمحسن سلامة: لجنة دائمة من مؤتمر الأهرام للدواء لعرض مشكلات الصناعة على المسئولين

16-11-2019 | 11:31

عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

 

عبد الفتاح حجاب ومحمود عبد الله تصوير محمود مدح النبي

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن الصحة هي محور هام وضروري، ضمن المحاور الثلاثة التي يشدد عليها الرئيس السيسي - دائما في خطاباته، حيث يمثل المحوران الآخران "التعليم والثقافة"، موجها التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، على تبنيه صحة المواطن المصري.

وأشاد سلامة، خلال مؤتمر ومعرض الأهرام الأول لصناعة الدواء، والذي يعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وتنظمه شركة الأهرام للأدوية بالتعاون مع الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، والجمعية المصرية للأبحاث وتصنيع الدواء "فارما"، بدور الدولة ورعاية الرئيس السيسي في القضاء على فيروس سي.

وأضاف أن هذا المؤتمر يأتي استمرارا لدور الأهرام الريادي لتحسين حياة وصحة المواطن، مشيرًا إلى أن سوق الدواء في مصر واعد ويمثل 100 مليون مستهلك، وتشير مبيعات الدواء إلى أن هناك نسبة نمو في المبيعات هذا العام بلغت 8% مقارنة بالعام الماضي.

ولفت إلى أن حجم صادرات الدواء مازالت ضعيفة وتحتاج لمزيد من الجهد وضخ استثمارات قوية في ذلك السوق الواعد، معلنًا عن تشكيل لجنة بصفة دائمة من المؤتمر لرفع التوصيات إلى الجهات المعنية، موضحا أن المؤتمر سيعقد سنويا في شهر نوفمبر من كل عام لمناقشة مشكلات الدواء في مصر.


عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام


عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام