محافظ جنوب سيناء يفتتح فعاليات مسابقة القرآن الكريم| صور

15-11-2019 | 17:17

محافظ جنوب سيناء يفتتح فعاليات مسابقة القرآن الكريم

 

جنوب سيناء- هاني الأسمر

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، إن الهوية الدينية للدولة المصرية تعتمد على الوسطية ومدرسة الأزهر في تعاليم الدين الإسلامي، والبعد عن التطرف بمختلف صوره، كذلك نشر المفاهيم الصحيحة للدين والمتوافقة مع طبيعة العصر.


جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مسابقة القرآن الكريم السنوية، والتي تنظمها إحدى المصارف لأول مرة بمحافظة جنوب سيناء تحت رعاية محافظة جنوب سيناء .

وأضاف محافظ جنوب سيناء ، أن الدولة المصرية أخذت على عاتقها مهمة مواجهة الإرهاب بالتنمية المستدامة والاستثمار في للبشر والبنية التحتية والمنشآت الفندقية والتعليمية وتحديث القرى والمنازل وتجميل الميادين وإقامة المشروعات التنموية والخدمية من سياحة وزراعة وصناعة، كذلك الاهتمام بتأهيل السكان سيناء وخاصة فئات الشباب والمرأة وتوظيف إمكانياتهم الإنتاجية خاصة الزراعية والأشغال اليدوية والتطريز لتنمية الصادرات المصرية الحرفية فضلاً عن الاهتمام بالمواطن نفسه من خلال الصحة والتعليم.

وأوضح، أنه تم افتتاح العديد من المدارس وجامعة الملك سلمان فضلا عن الحملات الصحية والقوافل الطبية التي يقوم بها مؤسسات المجتمع المدني للكشف عن مرض الأنيميا والعيون لأهل سيناء بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير.

ومن جانبه قال أشرف القاضي، ممثل المصرف أننا وضعنا إستراتيجية شاملة للمسئولية المجتمعية استندت على أساس تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة خاصة في مجال التعليم والصحة.

وأوضح أن تنظيم المسابقة السنوية للقرآن الكريم أحد الفعاليات الهامة لنشر التعليم الديني الوسطي وبناء جيل من الشباب المعاصر والمتعلم والمسلح بأحدث النظريات العلمية والمتفهم لقواعد وأصول دينه وشريعته.

وأشار أشرف القاضي، أنه يجري فعاليات مسابقة القرآن الكريم السنوية في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهذا العام انضمت محافظة جنوب سيناء ولقيت المسابقة قبولاً كبيرًا بين أبناء سيناء، وهذا دليل واضح على الإيمان بضرورة رعاية الثقافة الدينية وغرزها في جيل قوي قادر على العمل والعطاء.


محافظ جنوب سيناء يفتتح فعاليات مسابقة القرآن الكريم


محافظ جنوب سيناء يفتتح فعاليات مسابقة القرآن الكريم


محافظ جنوب سيناء يفتتح فعاليات مسابقة القرآن الكريم

مادة إعلانية

[x]