التخطيط و"القومي للإدارة" يطلقان برنامج الإصلاح وقيادة التغيير لـ 7 وزارات

15-11-2019 | 14:02

وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح

 

محمود عبدالله

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري و المعهد القومي للإدارة برنامج "الإصلاح وقيادة التغيير" والذي يأتي ضمن الدفعة الثانية من الدبلوم المهني لتنمية المهارات الاحترافية حيث يشارك بالبرنامج ٢٨ متدربا ممثلين عن عدد من الوزارات تتضمن وزارات الصحة، الزراعة، الإنتاج الحربي، التموين، والشباب والرياضة ووزارتي التعليم العالي والبترول.


وأوضحت وزارة التخطيط ، أن المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبي ل وزارة التخطيط يسعى دائمًا إلى تطوير ما يقدمه من دورات تدريبية سواء على مستوى المنهج أو طرق تقديم التدريب، مع التركيز على ضرورة أن تكون الدورات التدريبية تفاعلية تتيح الفرصة للمتدربين في الدخول في نقاشات جماعية حول الموضوع محل التدريب مما يعمل على إثراء التجربة الفردية.

وأضافت أن البعد الاجتماعي في رؤية مصر 2030 والمعني بالتعليم والتدريب يعد هو المحرك الرئيس لرؤية المعهد في مجال التدريب نتيجة لدورة الفعال في تنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، موضحة أن وجود برامج التدريب التي يتم إعدادها خصيصًا والتي تخدم تلك الإستراتيجية يعد أحد مميزات المعهد التنافسية في الوقت الراهن.

ومن جانبها، أشارت د.شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن البرنامج يأتي بهدف رفع كفاءة العاملين في الإدارات الوسطى بالوزارات المختلفة، موضحة أنه سيتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين تبدأ بالتمهيدي علي مدى يومين تليها مرحلة المتقدم من الثلاثاء الموافق ١٩ من نوفمبر الحالى الي الخميس ٢١ نوفمبر.

وأوضحت أن المعهد يعتمد على تقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة في مجالات الإدارة المختلفة لإمداد العاملين بالدولة بالمعارف والمهارات اللازمة لأداء أعمالهم بشكل احترافي ومهني وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في كل الأعمال الإدارية والمالية، إضافًة إلى مساندتهم لمسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي لتحقيق المهنية اللازمة لأداء الأعمال.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للإدارة كان قد أطلق البرنامج التدريبي "فرق العمل والتفاوض" المتقدم ضمن برنامج الدبلوم المهني لتنمية المهارات الاحترافية (الدفعة الثانية) كذلك في أكتوبر الماضي.