لجنة انتخابات الحركة الوطنية تناقش القواعد الأساسية لعملها خلال المرحلة القادمة

15-11-2019 | 11:38

لجنة الانتخابات بحزب الحركة الوطنية المصرية

 

أميرة العادلى

عقدت لجنة الانتخابات بحزب الحركة الوطنية المصرية، أول اجتماع لها برئاسة النائب محمد بدراوي رئيس اللجنة ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وعضوية الدكتور احمد الضبع الأمين العام ونائب رئيس الحزب، والمستشار حاتم الدالي عضو الهيئة العليا للحزب، وعبدالإله عبد الحميد أمين عام التنظيم، ونهاد خير الله أمين عام الحزب بمحافظة القاهرة.

وشارك في الاجتماع اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب متحدثاً عن الرؤية العامة والخطة المستقبلية وأهمية التحرك بقوة وبفاعلية وسط الجماهير في الدوائر لاختيار أبرز المرشحين وأفضلهم كما شارك ايضاً خالد العوامي المتحدث الرسمي باسم الحزب وأمين الاعلام .

وناقش الاجتماع القواعد الأساسية لعمل لجنة الانتخابات خلال المرحلة القادمة مع وضع مبادئ وأهداف أساسية حول ملف الاستحقاقات الانتخابية.

كما ناقشت اللجنة آليات وضع عدد من القواعد التي تستهدف تقوبة الحزب والتي سيتم علي أساسها اختيار مرشحين اقوياء علي المقاعد النيابية مع وضع كوتة المرأة وتمثيل الشباب في الاعتبار بالإضافة الي القيادات الطبيعية .

وكلفت اللجنة الدكتور أحمد الضبع والنائب عبدالإله عبد الحميد بتشكيل لجان في المحافظات تكون مهمتها فقط تلقي طلبات الراغبين في الترشح وذلك في إطار عدد من المعايير الموضوعة سلفاً علي أن تقوم اللجان الفرعية بتصعيد تلك الطلبات للجنة الانتخابات في الأمانة المركزية .

وقررت اللجنة أن تكون في حالة انعقاد دائم وعقد اجتماع أسبوعي يتم خلاله بلورة الرؤية الكاملة للوضع الانتخابي في كل الدوائر الانتخابية ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماعات السالفة وكذلك تلقي بيانات المرشحين المعلومات حولهم وفحصها وفرزها تمهيداً للوصول إلي الخريطة النهائية اللي سيتقدم بها الحزب للاستحقاقات الانتخابية القادمة .


لجنة الانتخابات بحزب الحركة الوطنية المصرية


لجنة الانتخابات بحزب الحركة الوطنية المصرية