«سونج» يتحدث عن خسارة الكاميرون ووداع أمم إفريقيا تحت 23 عاما

15-11-2019 | 00:43

سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأوليمبي

 

محمد الجوهري - أحمد ناجي

أعرب ريجوبيرت سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأوليمبي، عن حزنه لتوديع بطولة كاس الأمم الأفريقية تحت ٢٣ عاما عقب الخسارة من مصر بنتيجة بهدفين مقابل هدف.

وقال «سونج» في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «خسرنا أمام فريق كبير ومنظم، وأشكر المنتخب المصري ومديره الفني لأنهم يمتلكون روح المنافسة، واستفدنا من البطولة واتعاقبنا على الأخطاء التي ارتكبناها».

وأضاف «سونج»: «لا نعاني من مشكلة أمام المنتخبات المصرية، لكل مباراة ظروفها، واليوم واجهنا منتخب قدم أداءًا رائعًا، واستعد أفضل مننا لذلك تفوق علينا، وعانينا من غياب بعض اللاعبين وانضمامهم فى مواعيد غير منتظمة وهذا الأمر أثر علينا إلى حد ما، وأتمنى أن أواجه منتخب مصر في مباراة نهائية وتستمر علاقتنا طيبة».

وتابع: «الأجيال تختلف والوضع مختلف عما كنت لاعبا، والآن كمدرب، امتلك لاعبين صغار في السن ويرتكبون الأخطاء، وهي مفتاح الحصول على الخبرة، وأنا كنت كذلك وأنا صغير أرتكب الأخطاء، وحصلت على بطاقة حمراء في أول مشاركة بكأس العالم أمام البرازيل، وخبرات اللاعبين ستزيد مع الوقت».

قال: «وصلنا وهدفنا الوصول إلى الأولمبياد لكننا خسرنا وخرجنا مبكرًا وهذه ليست نهاية العالم ولازال لدينا الأمل في التأهل للأولمبياد مستقبلا بجانب بطولة الأمم للكبار سينضم إلى الفريق الكبير بعض اللاعبين وعليهم مواصلة العمل وأتمنى لهم التوفيق».

وأردف: «لست سعيدا بما حققناه في البطولة لأني لم اتأهل وهناك مشكلة في الفريق ولا أعرف أين هي وعلي أن أقيم التجربة بشكل عام، وعلينا مواصلة العمل بعد العودة إلى بلادنا».

واتم: «الكل يحب مصر والكاميرون، لأنها مباراة إفريقية كبيرة دائما وتسعد الجماهير والعلاقة بينا جيدة».