شوقي غريب يكشف كواليس التأهل إلى المربع الذهبي وإدارة لقاء الكاميروني

14-11-2019 | 23:56

مؤتمر شوقي غريب وسونج

 

محمد الجوهري - أحمد ناجي

تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن فوز فريقه على الكاميرون بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة بمجموعات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

وقال «غريب» في المؤتمر الصحفي: «الحمدلله على التأهل كأول المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط في 3 مباريات، أصعب مباراة لنا، نواجه فريقا منظما يتمتع بالقوة البدنية والمهارة، لعبنا أمام الكاميرون من أجل التأهل كأول المجموعة».

وتابع: «تحدثت مع سونج، وأشكره على أداء الكاميرون، البعيد عن العنف، أتمنى أن نلتقى مرة ثانية في المستقبل، لاعب عظيم ومدرب كبير، المباراة كانت ممتازة».

وأشار غريب إلى أنه اعتمد على تحفيز اللاعبين نفسيا، منذ بداية المعسكر، وركز على عدد كبير من اللاعبين، من حيث تغيير المراكز.

وأضاف: «أشركنا اليوم الجزار لأول مرة، ودفعنا ببيكهام في وسط الملعب، وتم تغيير طريقة اللعب».

وأوضح غريب «أن هناك تخطيطا لدي الجهاز الفني للبطولة منذ البداية حتي نهايتها، حتي الآن لم نقدم أي شيء عندنا مباراة يوم الثلاثاء الساعة الثامنة مساء، أتمني ان يكون يوما تاريخيا للتأهل لاولمبياد طوكيو 2020، البرنامج لنصف النهائي لن يختلف كثيرا تدريبات يومية واستعداد للمباراة القادمة، واستشفاء للاعبين حتي لا يتعرضوا للارهاق».

وشدد مدرب «الفراعنة» على أنه لديه هدف رئيس هو الوصول لطوكيو، وأن الفريق الذي يرغب في التأهل لا يخشى أي فريق وقوة أي فريق في منافسته على التأهل، مضيفًا فزنا من قبل في 18 مباراة متتالية في 2006 و2008 و2010، أثناء تواجدي كمدرب عام، لذلك توجنا بـ 3 بطولات متتالية.

وأردف: «من الغد سندرس الفريق المنافس ونتعرف على نقاط القوة والضعف به».

وتابع: «الجهاز الفني واللاعبين لم يشاهدوا مباراة المنتخب الأول أمام كينيا باستثناء هدف «كهربا»، ولم يتابع ماذا حدث في المباراة، اللاعبون توجهوا للإحماء ولم نعرف نتيجة مباراة مصر وكينيا».

وبشأن تبديل بيكهام لوسط الملعب بدلا من الدفاع، قال «غريب»: «إنه أجري تغييرًا في طريقة اللعب فدفع بالجزار في قلب الدفاع بدلا من إمام عاشور، وتم تعديل مركز بيكهام إلي وسط الملعب للمساعدة مع أكرم توفيق، واعتمدنا علي تكثيف الهجوم من جهة العراقي ورمضان صبحي، وبعد معرفة المنافس في نصف النهائي سيتم وضع الطريقة المناسبة للفوز بالمباراة والتأهل لاولمبياد طوكيو 2020».

مادة إعلانية