لقاء الأخطاء الدفاعية.. المنتخب الوطني يفتتح تصفيات أمم إفريقيا بالتعادل أمام كينيا

14-11-2019 | 20:18

مباراة مصر وكينيا

 

محمد الجوهري - أحمد ناجي

تعادل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري المدير الفني أمام منتخب كينيا ، بهدف لمثله في مباراة الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 ، المقررة إقامتها في الكاميرون.


أقيمت المباراة في السادسة مساءً، على إستاد «برج العرب» بالإسكندرية.

افتتح التسجيل محمود عبدالمنعم «كهربا» بالهدف الأول للمنتخب الوطني في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول من خطأ قاتل، من لاعب خط وسط منتخب كينيا ، الذي مرر لزميله الحارس المتأخر، الذي سدد في جسم «كهربا» الذي تمكن من السيطرة على الكرة ليسددها مباشرة لتسكن شباك المنتخب الكيني.

وتعادل المنتخب الكيني في الدقيقة 68 من خلال تصويبة «أولونجا»، من خطأ دفاعي قاتل أيضًا، وقع فيه محمد النني أثناء تمريره كرة للخلف داخل منطقة الجزاء لـ أحمد فتحي الذي فقد السيطرة عليها، ليتمكن لاعب منتخب كينيا من التمرير لزميله «أولونجا» الذي سدد مباشرة لتسكن شباك محمد الشناوي.

جمعت أهداف المنتخب المصري ونظيره الكيني الأخطاء الدفاعية التي كانت سببًا في هز شباك المنتخبين.

وحاول لاعبو المنتخب الوطني اختراق دفاعات المنتخب الكيني المتكتل، سواء بالتسديد من خارج المرمى من خلال محمود حسن «تريزيجيه» والبديل أحمد سيد «زيزو»، ومحمود «كهربا»، أو من خلال عرضيات عبدالله جمعة وأحمد فتحي.

وظهر لاعبو «الفراعنة» بمستوى متواضع خاصة في الشوط الثاني، على الرغم من الوصول إلى منطقة جزاء منتخب كينيا في أكثر من موقف.

وظهر لاعبو المنتخب الكيني بمستوى متميز خلال الشوط الثاني من عمر اللقاء، بعدما أجرى المدير الفني عددًا من التغييرات التي أحدث فارق، خاصة في منطقة وسط الملعب، إذ نجح لاعبوه في اختراق دفاع المنتخب الوطني في أكثر من كرة، ليتصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى «الفراعنة».

وفي كرة خطيرة أهدر المنتخب الوطني هدف محقق من تسديدة قوية من «تريزيجيه» مرت من بين أقدام حارس كينيا ، ليبعدها الدفاع، ويتسلمها «كهربا» بقدمه لكن مدافع كينيا يتصدى لها ثم تصل لـ«زيزو» يسددها قوية لتصطدم بجسد المدافع ثم ترتد للنني ويسددها قوية تصطدم بالمدافع تخرج الى ركنية لصالح مصر.

وأجرى حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني تبديل أول في الدقيقة 55 بنزول أحمد سيد «زيزو» وخروج حسين الشحات، كما أجرى التبديل الثاني في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بإشراك محمد النني بدلًا من محمد مجدي «أفشة»، كما خرج عمرو السولية وشارك أحمد جمعة في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]