Close ad

اليابان وفرنسا وألمانيا أكبر بعثات كأس العالم لسلاح السيف

14-11-2019 | 17:47
اليابان وفرنسا وألمانيا أكبر بعثات كأس العالم لسلاح السيفمحمد عامر لاعب منتخب السلاح
دعاء بدر

تشارك دول اليابان وفرنسا وألمانيا بأكبر البعثات فى بطولة كأس العالم لسلاح السيف، إحدى الجولات المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 المقرر انطلاقها غدًا الجمعة بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة.

موضوعات مقترحة

وتشارك اليابان الساموراى بعدد 12 لاعبا، ويليها الديوك الفرنسية بعدد 11 لاعبا ثم المنتخب الألمانى الماكينات بعدد عشرة لاعبين، بينما يتنافس فى البطولة 200 لاعب يمثلون 38 دولة من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه صرح رئيس اتحاد السلاح ورئيس اللجنة العليا المنظمة عبد المنعم الحسينى بأن عدد الدول المشاركة فى البطولة ارتفع من 30 دولة إلى 38 دولة، وذلك نظرا للسمعة العالمية التى باتت مصر تمتلكها الآن فى تنظيم أكبر وأقوى بطولات السلاح العالمية.

قال الحسينى إن نجاح مصر فى تنظيم البطولات العالمية حولها إلى براند عالمى فى هذا المجال وباتت هناك ثقة هائلة فى الحضور إلى مصر والمشاركة فى البطولات التى تقام على أرضها من كافة دول العالم.

أشار قائلا إلى أن الاتحاد الدولى للسلاح أيضا باتت لديه أيضا ثقة هائلة فى مصر واستضافتها بطولاته على كافة المستويات مع التأكد من ضمان نجاح أية بطولة تنظمها مصر فى رياضة السلاح .

أضاف قائلا أن مصر وفى خلال أسبوع واحد فقط ستنظم بطولتين كبيريتين من ضمن البطولات المؤهلة الى طوكيو 2020 وهما بطولة كأس العالم لسلاح السيف للرجال المقرر انطلاقها غدا، وتستمر حتى الأحد المقبل ثم بطولة كأس العالم لسلاح الشيش "سيدات" خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجارى.

من جانب آخر انتهت كافة استعدادات اتحاد السلاح لانطلاق البطولة غدا حيث تم تجهيز صالات اللعب بإستاد القاهرة ترقبا لبدء المنافسات، ويؤدى كل فريق العمل أدواره بكل نشاط وتركيز للخروج بالبطولة فى أفضل صورة كما هو معتاد .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: