محافظ الشرقية يتفقد شوارع الزقازيق لفحص مستوى النظافة

14-11-2019 | 17:20

جولة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية - صورة ارشيفية

 

الشرقية - عادل الشاعر

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عددًا من شوارع مدينة الزقازيق للاطمئنان على أعمال النظافة ورفع القمامة، وإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، اليوم الخيمس.

بدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الثانية لإنشاء كوبري شرويدة ومتابعة تخطيط الطرق السطحية للكوبري والمحاور المرورية الجديدة، مشددًا على الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالكوبري ودخولة الخدمة الفعلية وتشغيله أمام حركة السيارات ليمثل طوق نجاه للاختناقات المرورية داخل المدينة.

وأكد المحافظ أن الهدف من إنشاء الكوبري القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

وبعدها تفقد المحافظ شوارع (السلام– الغشام– طلبة عويضة– المصرية بلازا– المحافظة) لمتابعة الحركة المرورية وإعداد التصور الأمثل لإعادة تخطيط المنطقة لخلق محاور مرورية الجديدة لتساهم بشكل كبير في فك الاختناقات المرورية وخاصة وقت الذروة لتوفير سبل الراحة والوقت والجهد أمام المواطنين.