مصيلحي: نجاح الناشئين يؤكد أن المستقبل لمصر في كرة السلة

14-11-2019 | 15:23

عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة اتحاد السلة

 

شروق شيمى

أكد عمرو مصيلحي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، ورئيس لجنة المنتخبات، أن اللعبة تشهد طفرة كبيرة على مستوى المراحل السنية، يؤكد أن المستقبل سيكون لمصر في اللعبة.

وقال مصيلحي: لجنة المنتخبات تشكلت قبل عامين برئاسته وعضوية زملائه في المجلس محمد عبدالمطلب ومحمد فتحي ورحاب الغنام، وفي الفترة الأخيرة نجحت مصر في تحقيق إنجازات كبيرة، أبرزها تأهل منتخب الناشئين "بطل إفريقيا" والناشئات "الوصيف" تحت 17 سنة، للمشاركة في بطولة العالم برومانيا بالنسبة للناشئين، وبلغاريا للناشئات.

وأضاف: بالإضافة لذلك كان تحقيق الإنجاز الكبير على مستوى منافسات 3/3، وسيطرة مصر على اللعبة بالتتويج ببطولات الرجال والناشئين والناشئات تحت 18 سنة، وتأهل منتخبي 18 و23 سنة للآنسات، للمشاركة في بطولتي العالم بالمجر والصين.

وتابع: اللجنة اختارت أسماء كبيرة ولها شعبيتها لقيادة منتخب الناشئين تحت 18 سنة بقيادة محمد الكرداني ومعه أيمن المطراوي ووائل بدر، ونفس الحال بالنسبة لمنتخب الناشئات الذي سيقوده شريف عزمي ومصطفى هدهود ومصطفى فكري، وهو ما لاقى استحسانا كبيرا وردود فعل إيجابية من متابعي وجماهير اللعبة.

وأوضح رئيس لجنة المنتخبات، أن مصر تقدمت بطلب لاستضافة بطولتي إفريقيا للناشئين والناشئات 2020 تحت 18 سنة والمؤهلة لكأس العالم 2021 تحت 19 سنة.

وذكر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، أن عدم الإعلان عن اسم المدير الفني للفريق الأول حتى الآن، يعود سببه لعدم وجود ارتباطات رسمية، إذ من المقرر أن تكون أول منافسات في فبراير أو نوفمبر 2020، وفقا لما ستسفر عنه قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي ستقام في يناير القادم.

مادة إعلانية