مناقشة رواية "الوصايا" لعادل عصمت في جاليري السرايات.. 21 نوفمبر

14-11-2019 | 14:11

عادل عصمت ورواية الوصايا

 

أميرة دكروري

ينظم نادي كتاب ركن الياسمين ندوة لمناقشة رواية "الوصايا" للروائي عادل عصمت، وذلك في تمام السادسة والنصف مساء الخميس الموافق 21 نوفمبر الجاري، بحديقة جاليري السرايات بالمعادي، ويدير الندوة الدكتور محمود الشنواني.

وتتناول الرواية قصة عائلة تعرضت لأزمة مالية فى الثلاثينات، ونجح الجَد فى الخروج بها من الكبوة، حتى دخلت مرحلة الازدهار فى الستينات، ثم فقدت كل شىء فيما بعد.

والرواية مشغولة بطرح أسئلة إنسانية أكثر من كونها مسحا اجتماعيا، فهى قصة تمتد لما يقارب قرن كامل، قصة عائلة بتداخلاتها ومراحل انهيارها وصعودها.

يذكر أن الروائي عادل عصمت، تخرج في كلية الآداب في جامعة عين شمس (قسم الفلسفة)، ثم حصل على ليسانس الآداب (قسم المكتبات) من جامعة طنطا عام 1996م، صدر له مجموعة قصص قصيرة باسم "قصاصات" عن الهيئة المصرية للكتاب، وعدد من الروايات منها: "هاجس موت"، و"الرجل العاري"، و"حياة مستقرة"، و"أيام النوافذ الزرقاء"، التي حازت على جائزة الدولة التشجيعية في الرواية عام 2011م، كما صدرت له رواية "حكايات يوسف تادرس" الحائزة على ميدالية نجيب محفوظ للأدب عام 2016م، وصدر له عام 2017 روايتيّ "صوت الغراب" و"حالات ريم".

اقرأ ايضا: