الرشيدي الأصلي تفتتح المرحلة الأولي من مصانعها باستثمارات ٢٠٠ مليون جنيه

14-11-2019 | 13:57

الرشيدي الأصلي تفتتح المرحلة الأولي من مصانعها

 

تم افتتاح المرحلة الأولي لمصانع شركة الرشيدي الأصلى بمدينة السادس من أكتوبر داخل مجمع CPC الصناعى على مساحة ١٥ ألف متر مربع باستثمارات تصل إلى نحو ٢٠٠ مليون جنيه؛ وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي تشمل الإنشاءات والأعمال الخرسانية، ونقل خطوط الإنتاج من المصنع القديم بالسيدة زينب – مقر الشركة الرئيسي منذ تأسيسها - إلى المقر الجديد، واستيراد خطوط إنتاج جديده لتواكب التطور.


وسيستمر العمل الجاد لاستكمال نقل وتشغيل باقى الخطوط؛ حيث كشف المهندس «عبد النبي مدكور»، العضو المنتدب لشركة «الرشيدى الأصلى» ، أن الشركة تستهدف افتتاح مصنعها بالكامل في شهر مارس القادم سنة ٢٠٢٠، وستكون بداية تحقيق الحلم فى العبور إلى المستقبل بمصنع جديد بمساحة أكبر وجودة وكفاءة أعلى وبطاقة إنتاجية تساوى ٣ أضعاف الإنتاج الحالى، وإعطاء فرص جديدة لدخول منتجات أخرى بهدف التوسع والانتشار لتلبية احتياجات السوق الداخلى والخارجي، وكسب حصة فى السوق المحلى تتعدى ٣٠% مع حجم مبيعات يصل إلى نصف مليار جنيه في سنة ٢٠٢٣.

تأسست شركة الرشيدى الأصلى من خلال رجل الأعمال محمد حسن الرشيدى عام ١٨٨٨ بموقعها بالسيدة زينب وقامت شركة الاستثمار «سيلك انفست» البريطانى سنة ٢٠١١ بشراء شركة الرشيدي الأصلي بحصة تصل الي ٩٢% ومن هنا بدأ التطوير، وحتي اليوم مازالت تقدم الشركة للمستهلك منتجات غذائية ذات جودة عالية بجميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا؛ حيث تحمل نفس القيمة من التكامل والجودة والابتكار، وذلك من خلال منتجات ثرية تضمن الجودة والامتياز للعميل.

تعمل الشركة فى مجال إنتاج الحلاوة والطحينة – أصل الحلاوة والطحينة منذ ١٣٠ سنة، ومع تطور المنتجات قامت الشركة بطرح منتجات جديدة قد لا يكون لها مثيل مثل ويفر "السكلانس" المحشى بالحلاوة وبعدها الحلاوة السبريد "الأصلي" ومنتج كريمة الشيكولاتة بالبندق والحليب "كويكى" وزبدة الفول السوداني "بيكى"، منتجات محلية لكن بجودة عالمية ومنافسة للمستورد، وأخيرا ولأول مرة على مستوى الشرق الأوسط "حلاوة سكويز الأصلي"؛ حيث إن هدف الشركة هو إثراء العالم بمنتجات غذائية ترضي و تبهج المستهلكين وتلبي احتياجتهم.

تتميز الشركة بتنوع الأصناف والمنتجات بحوالى أكثر من ٧٠ صنفًا، وحجم عبوات مختلفه وأسعار تناسب جميع الفئات وتواجدنا جنبًا إلى جنب مع المستهلك مباشرة من خلال خطه تسويقية وحملات ترويجية والتواجد في المعارض داخل وخارج مصر مثل معرض Food Africa و GulfFood وأيضا التواصل من خلال مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة والتسويق الإليكترونى؛ مما أدى الي زيادة الطلب عالي المنتجات ليس فقط بالاسواق المحلية؛ بل أيضا بالأسواق الخارجية؛ حيث زاد معدل الصادرات إلى ٢٠٠% خلال العام الحالى مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن الشركة تصدر لدول «اليمن، السعودية، وفلسطين، وكنيا»، وتعمل على فتح أسواق جديدة بقارة أفريقيا ودول الخليج خلال الفترة المقبلة.