الإمارات تمنح الرئيس السيسي أرفع وسام .. تعرف على قادة وزعماء العالم الذين تقلدوا "وسام زايد"

14-11-2019 | 14:00

محمد بن زايد يمنح وسام زايد للرئيس عبدالفتاح السيسي

 

إيمان فكري

قلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، " وسام زايد "، والذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، وذلك تقديرا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عن بالغ امتنانه وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ولسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، على هذا التكريم الخاص بمنحه " وسام زايد "، الذي يحمل اسم شخصية إنسانية عظيمة حظيت بمحبة وتقدير العالم بأسره، وتمنى للعلاقات بين البلدين مزيدا من التطوير والتقدم الذي يلبي طموحاتهما نحو المستقبل المنشود.

يعد " وسام زايد "، أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، ويتوج وسام زايد دبلوماسية الإمارات القائمة على نشر السلام في العالم وتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة، ويعبرعن احتفاء وتقدير رفيع المستوى تكنه دولة الإمارات لكبار الزعماء والقادة فى العالم .

رؤساء تم منحهم الوسام

وينضم الرئيس عبد الفتاح السيسي لقائمة الزعماء الحاصلين على أغلى الأوسمة الإماراتية، الذي يحمل اسم شخصية إنسانية عظيمة ملهمة للعالم وهو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويعد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والعاهل المغربي الملك محمد السادس، والرئيس الصيني شي جين بينغ، وآخرهم رئيس وزراء الهند، ناريندارا مودي، من أبرز الزعماء الذين حصلوا على " وسام زايد " خلال السنوات الماضية.

كما نال " وسام زايد "، أسياس أفورقي رئيس إرتيريا، وآبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا، تقديرا لجهودهما في إطلاق مسيرة السلام بين بلديهما، بعدما أسهمت الدبلوماسية الإماراتية بدور فاعل في إنهاء الأزمة، والتوصل لاتفاق تاريخي أنهى الصراع الدائر بينهما.

وقلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤخرا  رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، " وسام زايد "، الذي منحه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات في أغسطس الماضى، تقديرا في دعم علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين.

3 زعماء في 2018

ومنحت الإمارات " وسام زايد "، لـ3 زعماء خلال عام 2018، ففي يوليو، منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الرئيس الصيني شي جين بينغ، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات " وسام زايد من الطبقة الأولى"، تقديرا وتثمينا لدوره وجهوده في دعم وتطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة.

دبلوماسية السلام

في 24 يوليو من 2018، منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس أريتريا، أسياس أفورقي، ورئيس وزراء أثيوبيا، أبي أحمد " وسام زايد "، تكريما لجهودهما في إنهاء الصراع والخلافات بين بلديهما وتقديرا وتثمينا لدورهما في حل النزاع الثنائي، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق المشترك بينهما والمساهمة في إحلال السلام وإرساء الاستقرار في المنطقة.

خادم الحرمين وملك المغرب

وسبق أن حصل على " وسام زايد "، العديد من الزعماء خلال زياراتهم للدولة، ففي ديسمبر 2016 منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، " وسام زايد " تقديرا وعرفانا بدوره المحوري في تعزيز التعاون الأخوي بين البلدين ودعم العمل الخليجي والعربي المشترك.

وفي مايو 2015، قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقليد عاهل المغرب الملك محمد السادس، " وسام زايد "، تعبيرا عن متانة وعمق العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات والمغرب، وتقديرا لجهوده في تعزيز ودعم العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]