رابطة الشئون العربية بالصحفيين تثمن الاتفاق المصرى لوقف إطلاق النار في غزة

14-11-2019 | 14:18

نقابة الصحفيين

 

محمد علي

أدانت رابطة الشئون الإفريقية والعربية ب نقابة الصحفيين الاعتداء الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة ، والذى يعد استمراراً لسياسة حكومة الإحتلال الوحشية؛ الرامية لقهرإرادة الشعب الفلسطيني فى تحرير أرضه وتحقيق مصيره وإقامة دولته المستقلة على كامل أرضه وعاصمتها القدس .

ونددت الرابطة، فى بيان لها اليوم الخميس، بالصمت الدولي على هذه الجرائم التي تتنافى ومبادئ حقوق الانسان والمواثيق والقوانين والأعراف الدولية، والقتل المتعمد للأطفال والنساء والشيوخ، وترويع وإرهاب العائلات والأسر والمدنيين.

وثمنت الرابطة التحرك المصرى الفاعل لوقف تبادل إطلاق الناربين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية.

وطالب أشرف بدر رئيس الرابطة بإدانة دولية ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطينى الشقيق في المحكمة الجنائية الدولية، داعيا العالمين العربي والإسلامي للتدخل الفوري لمنع تكرارهذا العدوان الغاشم، الذي أحدث الشلل بكل مناحي الحياة في قطاع غزة ، ووضع مليوني انسان ومقدراتهم في دائرة الخطر.

وأشار بدر إلى أن جرائم إسرائيل واغتيال قادة الفصائل الفلسطينية ، تؤكد من جديد ضرورة مواجهة الاحتلال وإدانة أفعاله الإجرامية ، وليس البحث عن تبريرات له، مبينا أن من يصدر قرار الاغتيال، هو كمن يضغط على زناد البندقية، وأن جميعهم مجرمو حرب، مكانهم يجب أن يكون في المحكمة الجنائية الدولية .

ورحبت الرابطة باتفاق التهدئة الذى توصلت إليه مصر، ووافقت عليه حركة الجهاد الاسلامي ودولة الاحتلال وبدأ سريانه منذ الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس، ويقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار، والحفاظ على سلمية مسيرات العودة.

وطالبت الرابطة بضرورة أن تلتزم إسرائيل –وفقا للاتفاق المصرى -بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الاغتيالات، وعدم إطلاق النار على المتظاهرين في مسيرات العودة.

مادة إعلانية

[x]