خالد حنفي: الاقتصاد الجديد يرتكز في الأساس على الإبداع والابتكار

14-11-2019 | 11:01

الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية

 

البحرين - محمود دياب

أعلن خالد حنفي ، أمين عام اتحاد الغرف العربية ، في ختام جلسات أعمال المنتدى العالمي الثالث لرواد الأعمال والاستثمار، والثامن عشر لأصحاب الأعمال و المستثمرين العرب ، الذي شهدها السفير أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية ، أن ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد .aspx'> اقتصاد .aspx'> اقتصاد الجديد يرتكز في الأساس على الإبداع والابتكار مؤكدًا أهمية تعزيز الحكومات العربية البيئة المناسبة لانطلاق مشروعات الشباب في ريادة الأعمال.


وأكد ضرورة استقطاب الشباب العربي واحتواء طاقاتهم وأفكارهم ومشروعاتهم وتفعيلها في مجتمعهم لأنهم أمل المستقبل، مشيرًا إلى أن الابتكارات والاختراعات التي شهدها العالم جاءت معظمها من أفكار ورؤى الشباب حيث أتاحت لهم أوطانهم البيئة المناسبة والخصبة لشحذ هممهم وابتكار كل جديد يساهم في تقدم بلادهم.

وطالب كافة الدول العربية بضرورة إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين ومشروعات الشباب حتى تتحقق التنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد .aspx'> اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية لدول الوطن العربي.

واضاف أن مسابقة "رالي العرب لريادة الأعمال"، التي أطلقها اتحاد الغرف العربية ، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومكتب اليونيدو لتكنولوجيا الاستثمار والترويج في البحرين، حققت نجاحًا كبيرًا.

حيث ألهمت الشباب العربي بالتقدم بمئات الأفكار والمشروعات في التكنولوجيا، مما دفع الكثير من رجال الأعمال، والغرف ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد .aspx'> اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية، بتبني هذه المشروعات، والمساهمة تمويليا في تنفيذها.

 

مادة إعلانية

[x]