سفير مصر في بريطانيا ينظم لقاء لمحافظ جنوب سيناء مع ممثلين عن وزارتي الداخلية والنقل البريطانيتين

14-11-2019 | 01:07

جانب من اللقاء

 

سمر نصر

نظم السفير طارق عادل، سفير مصر لدى بريطانيا، لقاءً جمع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، بمناسبة تواجده في لندن، بممثلين عن وزارتي الداخلية والنقل البريطانيتين ، وكذا ممثلي قطاعات الأمن والتسويق بعدد من شركات الطيران ووكلاء السياحة في بريطانيا، للتباحث بشأن سبل تفعيل القرار البريطاني الأخير باستئناف الطيران البريطاني المباشر من وإلى مطار شرم الشيخ، والنظر في سبل جذب السائح البريطاني مرة أخرى إلى المدينة.


وتناول اللقاء الجهود المصرية المبذولة على مدار السنوات الماضية، لتعزيز التدابير الأمنية بمطار شرم الشيخ، وكذا بالمنتجعات السياحية ككل، وهو ما أثمر في النهاية عن اتخاذ بريطانيا، لقرارها الشهر الماضي باستئناف الطيران المباشر إلى مطار شرم الشيخ.

هذا، وقد تمت الإشارة خلال اللقاء إلى عمليات التوسعة الجارية لمطار شرم الشيخ والرامية إلى زيادة قدرته الاستيعابية، فضلاً عن تبسيط إجراءات السفر والاستقبال للركاب.

ومن جانبه، وجَّه محافظ جنوب سيناء الدعوة إلى ممثلي الشركات السياحية، وكذا مسئولي الجهات الحكومية البريطانية، لزيارة شرم الشيخ خلال النصف الأول من شهر ديسمبر القادم، للقيام بجولة ميدانية تسهم في تعريف تلك الشركات بحقيقة الأوضاع الإيجابية على الأرض، بما يُمكِّنهم من تقديم صورة جاذبة تعكس الواقع إلى عملائهم خلال حملات التسويق لمواسم العطلات القادمة.