«دور طلاب كلية التربية في مواجهة قضية محو الأمية» في ندوة بجامعة سوهاج | صور

13-11-2019 | 20:32

ندوة محو الأمية بجامعة سوهاج

 

سوهاج - نيفين مصطفى

أعلن الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن الجامعة بصدد دراسة محو أمية قرية من قرى المحافظة، وإعلانها خالية من الأمية، بمشاركة واسعة من الطلاب من أبناء هذه القرى.


جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت بعنوان "دور طلاب كلية التربية في مواجهة قضية محو الأمية وتعليم الكبار"، بمقر كلية التربية ، برعاية الدكتور عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج .

وأكد عبد الخالق، الدور العظيم لطلاب جامعة سوهاج في النهوض بالمجتمع، والمردود المعنوي والقيمي الذي يعود على الطلاب الذين ينجحون في رفع الوعي لدى المواطنين، ومساعدتهم على تجاوز مرحلة الأمية، وأن ذلك هو زكاة العلم وشهادة الوفاء للوطن، لافتا إلى أهمية تعزيز رغبات المواطنين في التعلم، ضاربا المثل بإحدى المتحررات من الأمية التي واصلت دراستها حتى مرحلة الماجستير بدعم من المجتمع.

وتحدث محمد الدالى مدير عام فرع الهيئة العامة محو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج، عن مشكلة الأمية، وأسبابها، وخطط التعامل معها، وما تقدمه الهيئة من صور الدعم المادي والعلمي للطلاب المشاركين، مشيرا إلى منح الجامعة لكل طالب مائة جنيه، مع ما قررته الهيئة من مكافأة مالية قدرها مائتان وخمسون جنيها، تمنح لكل طالب عن كل دارس يجتاز اختبارات محو الأمية ، ليكون إجمالي المبلغ المقرر صرفه للطالب 350 عن كل دارس ناجح.

حضر الندوة الدكتور خالد عبد اللطيف عميد كلية التربية ، والدكتور عماد صموئيل وكيل الكلية، والدكتورة خديجة عبد العزيز مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، والدكتور حمدي كمال مدير الرعاية ب كلية التربية ، وأعضاء اتحاد طلاب الكلية، وعدد من الطلبة والطالبات.