قرار الهبوط يثير الغضب ضد عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

13-11-2019 | 18:06

اتحاد الكرة المصري

 

راجح الممدوح

أثار قرار اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة غضب أندية القسمين الثاني والثالث، بعد أن قررت «الجبلاية» بدعم من جمال محمد علي نائب الرئيس، هبوط 5 أندية للقسم الثالث من كل مجموعة في تقليص لعدد الأندية المشاركة في دوري القسم الثاني للموسم المقبل.


وطلبت أندية القسمين الثاني والثالث ضرورة بحث الأزمة قبل أن يتقدم الأندية المتضررة من هذا القرار باحتجاجات رسمية، خاصة بعد أن رفض عدد كبير منهم الاشتراك بمسابقة كأس مصر لهذا الموسم بسبب تعديل الاشتراكات ومطالبة الأندية المشاركة بدفع مبلغ 5700 جنيه مقابل الصعود لكل دور واعتبار النادي له حقوق بالمسابقة إذا وصل لدور الـ 32 فقط، ما عدا ذلك فلن يتم اعتماده أو الحصول علي أي مستحقات مالية نظير مشاركته.

وبدأت الأندية الرافضة لهذا القرار التنسيق فيما بينها لعرض الأمر في أقرب اجتماع للجمعية العمومية التابعة للاتحاد بعد إعلان اتحاد الكرة اعتماد لائحة الهبوط لهذا الموسم.

وسجلت أندية القسمين الثاني والثالث اعتراضها على قرارات عضو اللجنة الخماسية جمال محمد علي، مؤكدة بأن هذا النظام مجحف ويكلف الأندية، بالرغم من عدم تسلمها أي دعم مالي حتي الآن من اللجنة الخماسية .

[x]