طلاب مدرسة الأورمان في ضيافة "مجلة علاء الدين"

13-11-2019 | 15:21

طلاب مدرسة الأورمان في ضيافة "مجلة علاء الدين"

 

إجلال راضي - تصوير: سيد عوض

محمد هشام وعبد الرحمن محمد طالبان بالصف الثاني الإعدادي ب مدرسة الأورمان النموذجية، جمعهما حب القراءة وممارسة النشاط الصحفى بالمدرسة، لذلك تم اختيارهما من قبل إدارة المدرسة لزيارة مجلة علاء الدين بصحبة مسئول نشاط الصحافة بالمدرسة عباس إبراهيم.


أثناء زيارتهما لعلاء الدين في مقر مؤسسة الأهرام ، التقى محمد وعبد الرحمن بالكاتبة الصحفية ليلى الراعي رئيس تحرير مجلة علاء الدين ، وقد أجريا معها حوارًا صحفيًا لنشره في مجلة الحائط بالمدرسة، وقد تعرفا منها خلال اللقاء على أبواب مجلة علاء الدين ، التى تتنوع بين قصص كوميكس وأدب عالمي، بالإضافة لأبواب متنوعة منها: «شوية حاجات، وبريد الأصدقاء، والباب العلمى وكتيب التسالي، وغيرها».

كما سألا عن سبب اختيار اسم "علاء الدين" ليطلق على المجلة، وعرفا أنه اسم عربي أصيل، ويرتبط بالتراث العربى، بالإضافة إلى أنه شائع فى المجتمعات العربية، لذلك فهو يجمع بين الأصالة والمعاصرة مما جعله جذاباً للقراء.

فى نهاية الزيارة، عبر محمد وعبد الرحمن للأستاذة ليلى عن سعادتهما بزيارة مجلة علاء الدين ، والتعرف عليها عن قرب.

كما وجها رسالة إلى كل الأطفال، حثاهم فيها على القراءة والاطلاع، وعدم الاعتماد على المعلومة من مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي فقط، حيث إن القراءة تنمي العقل وتمكن الأشخاص من التعبير عن أنفسهم وتميزهم عن الآخرين.

وقد أبدت الأستاذة ليلى الراعي سعادتها بوعي كل من محمد وعبد الرحمن، وحيتهما على حبهما للقراءة والاطلاع وتنبأت لهما بمستقبل واعٍ.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]