الأرصاد تحذر من الأمطار والسيول على هذه المناطق

13-11-2019 | 13:23

الأمطار والسيول - أرشيفية

 

إيمان فكري

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية ، إن الطقس معتدل على السواحل الشرقية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف ليلا، لافتًا إلى أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد وارتفاع حوالي 4 درجات حرارة أكثر من المعتاد يسببه تعرض البلاد لمجموعة من المنخفضات، ومن سمات فصل الخريف التقلبات الجوية وعدم استقرار درجات الحرارة، ومن المتوقع استمرار هذه المعدلات لمدة ثلاثة أيام.


وأوضح "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "dmc"، أنه من المتوقع سقوط الأمطارعلى السواحل الغربية، وسيوة وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ومرسى علم، مؤكدًا أن الأمطار متوسطة وغير مؤثرة على الحياة اليومية، وقد تصل إلى حد السيول على سلاسل البحر الأحمر.

وأشار الدكتور محمود شاهين، إلى أن هناك فرصا كبيرة نسبيًا لسقوط أمطار على مدينتي حلايب وشلاتين ومناطق من جنوب الصعيد، نتيجة لامتداد منخفض السودان الموسمي، ولكن القاهرة والإسكندرية والوجه البحري ستشهد أمطارًا متوسطة بداية من الغد.

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية ، بضرورة ارتداء ملابس ملائمة للجو، والاطلاع على درجات الحرارة قبل المغادرة ونسبة سقوط الأمطار المتوقع حدوثها في المكان المتوجه إليه.

الأكثر قراءة