سقوط تشكيل عصابي تخصص فى تزوير كشوف الحسابات البنكية لراغبي السفر للخارج

13-11-2019 | 12:12

تزوير - أرشفية

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص فى تزوير كشوف الحسابات البنكية لترويجها على عملائهم راغبى السفر للخارج مقابل مبالغ مالية.


تبلغ للإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، من مسئولى أحد البنوك باكتشافه وجود كشوف حسابات بنكية منسوبة للبنك بأسماء مواطنين ليسوا من عملاء البنك، والتقدم بها لمسئولى بعض السفارات والقنصليات الأجنبية بالبلاد بخاصة دول الاتحاد الأوروبى، بقصد الحصول على تأشيرة دخول لتلك الدول.

تم تشكيل فريق من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده إلى أن وراء ذلك النشاط الإجرامى ثلاثة أشخاص (مندوب سفريات - عاملان - حاصلان على بكالوريوس هندسة اتصالات) مقيمون بالقاهرة.

وقد اتفقوا في ما بينهم على تكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى تزوير وترويج كشوف الحسابات البنكية المنسوبة للعديد من البنوك المصرية والأجنبية العاملة بالبلاد، واستغل أحدهم طبيعة عمله كمندوب سفريات بإحدى الشركات الكائنة بمنطقة العجوزة بالجيزة، واتخذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى تزوير تلك الكشوف وترويجها على المواطنين من راغبى السفر لخارج البلاد للتقدم بها من ضمن المستندات لمسئولى تلك السفارات والقنصليات العاملة بالبلاد بقصد الحصول على تأشيرة الدخول.

بينما تولى الآخرون ترويج كشوف الحساب المزورة لعملائهم من راغبي السفر نظير حصولهم على مبالغ مالية، تتراوح ما بين 2000 إلى 4000 آلاف جنيه مصرى واقتسام حصيلتها فيما بينهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بمقر الشركة المشار إليه وعُثر على ما يلى:

عدد من كشوف الحساب البنكية المنسوبة للعديد من البنوك.
4 هواتف محمولة تستخدم فى نشاطهم الإجرامى.
جهاز حاسب آلى محمول" لاب توب " وطابعة كمبيوتر.

بفحص المستندات والأجهزة المضبوطة فنياً تبين أن كشوف الحسابات مزورة تزويراً كلياً، كما تبين أن الأجهزة الإلكترونية مُحملة بصور من المستندات المضبوطة ومحادثات نصية تُفيد نشاطهم الإجرامي.

بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.