"القومي للمرأة" بشمال سيناء و"لم الشمل" بالأزهر يعقدان ندوة توعوية عن الترابط الأسري في العريش| صور

12-11-2019 | 23:18

جانب من ندوة توعوية عن الترابط الأسري في العريش

 

شمال سيناء – هناء الطبراني

أقام المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء ، بالتعاون مع وحدة لم الشمل الأزهرية، ندوة توعوية عن دور الأسرة فى المجتمع، وذلك بمقر جمعية رعاية الطلبة في العريش، بحضور مجموعة من علماء مشيخة الأزهر الشريف .


ومن جانبه أوضح أحمد سلام، مدير جمعية رعاية الطلبة، أن الجمعية ترحب بالأزهر وعلمائه، وأنه لفخر استضافة محافل الأزهر وقياداته بمقر الجمعية.

وتحدث الشيخ محسن أبوالقاسم، مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية، عن أهمية وحدة لم الشمل وما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية.

وأوضح محمد عبدالعظيم عطية، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، معاملة الرسول لزوجاته، وأنه يجب علينا اتباع نهج الرسول فى المعاملة والترابط الأسرى، والارتقاء بفكر التنشئة الأسرية.

وأشارت إحسان داود، مقررة المجلس القومي للمرأة ب شمال سيناء ، إلى دور المجلس في تمكين المرأة وعلاقته باستقرار الأسرة، بالإضافة إلى الحملات والرسائل التي يطلقها المجلس القومي، والتي تساعد على أمن المجتمع واستقرار الأسر.

وأعرب الشيخ عبدالحميد متولى، مشرف عام وحدة لم الشمل بمشيخة الأزهر الشريف ، عن سعادته لوجوده على أرض سيناء الحبيبة، وفى وسط هيئات سيناء المجتمعية، مشيرا إلى مفهوم وحدة لم الشمل وأهدافها، وكيفية الحفاظ على ترابط الأسرة، وزيادة الألفة والود بين أفراد الأسرة وبعضهم.

وعبر الشيخ عبدالله سلامة، مشرف وحدة لم الشمل في الوجه البحري عن سعادته بزيارته الأولى إلى سيناء، وشعوره عند عبور القناة، إلى أرض سيناء المقدسة، مؤكدا أن كل من يعيش على أرض سيناء، جنود لا يحملون السلاح، بل يحملون فكرا وأمانة وتقاليد وقيما اجتماعية، قد اندثرت فى المجتمعات الأخرى.

وأكد أن الترابط والتعاون الأسرى، سبيل نجاح الأوطان، داعيا مؤسسات المجتمع المدنى والأسرى بالترابط مع وحدة لم الشمل والتكاتف لتذليل المشكلات، على أن يكون حل جميع المشكلات فى سرية تامة، حفاظا على القيم والأخلاق الإسلامية.

حضر الندوة، قيادات الأزهر الشريف في شمال سيناء ، حمدى أبو الدهب مدير إدارة رعاية الطلاب، مشايخ الوعظ، قيادات جمعية رعاية الطلبة في العريش، قيادات المجلس القومى للمرأة، نادى السعادة، طالبات من الأزهر الشريف ومدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم.


ندوة توعوية عن الترابط الأسري في العريش


ندوة توعوية عن الترابط الأسري في العريش


ندوة توعوية عن الترابط الأسري في العريش


ندوة توعوية عن الترابط الأسري في العريش