«الشباب والرياضة» تكرم أول طفل مصري من ذوي الهمم يصعد قمة جبل موسى | صور

12-11-2019 | 18:36

جانب من التكريم

 

محمد الجوهري

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الطفل محمد أحمد علي، أول طفل مصري من ذوي الهمم (متلازمة داون) يصعد قمة جبل موسى بسانت كاترين، أعلى قمة في مصر.

كما قام بتكريم المغامر مازن حمزة، بحضور الإعلامي أحمد شوبير، والدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية، الدكتورة سونيا دنيا مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية ب وزارة الشباب والرياضة .

وقال صبحي، إن تجربة صعود الطفل محمد أحمد إلى قمة جبل موسى بسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، خلقت لدى الشباب حافزا لخوض هذه التجربة، مشير ا إلى أن الوزارة سوف تسعى في الفترة المقبلة لتنظيم مثل هذه الجولات لتنمية الولاء والانتماء لدي الشباب المصري.

وتقرر رفع قيمة المكافأة المالية للطفل محمد من ذوي الهمم الذي صعد قمة جبل موسى بسانت كاترين من ٥ آلاف جنيه، إلى ١٠ آلاف جنيه، بالإضافة إلي تسليم الطفل درع الوزارة وكذلك شهادة تقدير، كما تم تسليم المغامر مازن حمزة شهادة تقدير وشيك بمبلغ ٥ آلاف جنيه أيضا، ودرع الوزارة، وشهادة تقدير.

الجدير بالذكر ان وزارة الشباب والرياضة قامت بتنظيم جولة بمحافظة جنوب سيناء شهدت صعود الطفل محمد أحمد علي، من ذوي الهمم ، جبل موسى ، ليصبح أول طفل مصري (متلازمة داون) يصعد أعلى قمة في مصر بمرافقة المغامر مازن حمزة.


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم

الأكثر قراءة