افتتاح الملتقى التوظيفي الأول بتجارة جامعة المنصورة| صور

12-11-2019 | 16:56

الملتقى التوظيفي الأول بتجارة جامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التجارة ب جامعة المنصورة ، اليوم الثلاثاء، "الملتقى التوظيفي الأول" الذي يقام بمشاركة العديد من الهيئات و المؤسسات المالية والبنوك والشركات تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة.


حضر الافتتاح كل من الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة، والدكتورة فرحة الشناوي مدير مركز جامعة المنصورة للخلايا الجذعية من الحبل السري، والدكتورة سماح طارق حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجانب ممثلين عن البنك الزراعي المصري، وبنك مصر، والمصرف المتحد، وشركات شومان للبلاستيك، والمنصورة للراتنجات والصناعات الكيماوية، وستار للبلاستيك، والصفوة للتطوير العقاري، واتصالات، والدلتا للأسمدة، ومياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية.

وقال المليجي، إن الملتقى أقيم للمرة الأولى لتوفير فرص تدريب للطلاب وتهيئتهم لسوق العمل، ومساعدة الخريجين الباحثين عن فرص عمل على التواصل المباشر مع السوق، ودعم الشركات وأصحاب الأعمال بالكوادر الوطنية المؤهلة.

وأضاف أن هذا الملتقى يتماشى مع إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ التي تعمل على تحسين نظم ومخرجات التعليم ودعم اقتصاد سوق منضبط وتحقيق نمو شامل ومستدام في كافة المجالات.

وأكدت الدكتورة سماح طارق، على أهمية التعاون بين الكلية والشركات والبنوك لتأهيل الطلاب والخريجين جيدا للحصول على فرص عمل مناسبة بدلا من الاعتماد على طرق التوظيف التقليدي.

وعلى هامش الملتقى تم افتتاح معرض الشركات والهيئات والمصانع المشاركة لعرض الأنشطة التجارية والصناعة لهذه الشركات والمصانع، وكذلك المنتجات الخاصة بهم.


جانب من الملتقي


جانب من الملتقي


جانب من الملتقي