160 رسالة بين الكاتب إيان فليمنج وزوجته في مزاد علني بلندن | صور

12-11-2019 | 15:51

رسائل الكاتب إيان فليمنج وزوجته

 

أميرة دكروري

تعرض مؤسسة sotheby’s مجموعة من الرسائل بين الكاتب إيان فليمنج ، مبتكر شخصية جيمس بوند ، وزوجته آن، بمزاد علني بلندن. وتسلط الرسائل البالغ عددها، نحو 160 رسالة، كُتبت على مدار 20 عامًا،  الضوء على العلاقة الفريدة بين الزوجين منذ بداية من ارتباطهما إلى النهاية المريرة لزواجهما.


وبحسب جريدة الجارديان ، قال جابرييل هيتون، المتخصص في الكتب والمخطوطات بدار المزادات، إن الرسائل في نطاقها وحجمها توفر ما "يجب أن يكون بالتأكيد سجلاً لا يمكن تعويضه عن حياة المؤلف مع تغير ثرواته"، كما أنها توفر نظرة ثاقبة حول صعود شخصية بوند، حيث قال هيتون إنه لم يكن من قبيل الصدفة أن كتب فليمنج روايته الأولى بشخصية بوند، "كازينو رويال، في عام زواجه.


تشكل الرسائل حوالي 500 صفحة مكتوبة بخط اليد، ثلاث منها على الأقل مكتوبة على ورق ممزق من الكتب، واثنتان منها مكتوبتان على ظهر ورق الجبن، وبيان درجة الحرارة الصادر عن المشفى.


من المقرر أن تطرح الرسائل للبيع عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة Sotheby للأدب، في الفترة ما بين 3 و 10 ديسمبر 2019، بتكلفة تقدر بحوالي مائتين أو ثلاثمائة ألف جنيه إسترليني.

رسائل الكاتب إيان فليمنج وزوجته


وأوضح هيتون أنه من المهم الحفاظ على جميع الرسائل معًا، حيث إنها أكثر من مجرد رسائل عن حياة شخصين، فالمراسلات ككل، أكثر جوهرية وإثارة للاهتمام وكاشفة ومثيرة من مجرد تراكم الرسائل الفردية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]