اكتمال ظهور التحكيم النسائي بأمم إفريقيا في مباراة مالي والكاميرون بمشاركة «ديانا»

11-11-2019 | 22:16

فتيحة الجرمومي

 

راجح الممدوح

اكتمل ظهور العنصر النسائي المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر تحت 23 عاما، بظهور الزامبية ديانا تشيكوتيشا عقب اختيار لجنة الحكام الرئيسية لها لتشارك كحكم مساعد "راية" في مباراة الكاميرون ومالي المقامة ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى للبطولة الإفريقية.


وانطلقت مباريات الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة بمواجهة مالي وكوت ديفوار على أن يختتم اليوم بمواجهة المنتخب الوطني الأول ضد غانا في ختام مباريات الجولة للمجموعة الأولي.

ومن المقرر أن تستكمل باقي المباريات غدا بمواجهتين ناريتين بين نيجيريا ضد زامبيا، وجنوب إفريقيا ضد كوت ديفوار.

وشاركت الحكمة الزامبية في المباراة بصفتها ثالث سيدة تشارك في البطولة القارية المؤهلة للأوليمبياد بعد مشاركة كل من الرواندية سليما التي اختيرت حكما رابعا في مباراة افتتاح البطولة بين مصر ومالي، وقيادتها لمباراة جنوب إفريقيا وزامبيا التي شاركتها فيها المغربية فتيحة الجمومي ما ساهم في غياب الحكمة الزامبية ديانا عن المباراة لوجود منتخب بلادها في المباراة على أن يتم تعويضها في مباراة اليوم بين الكاميرون ومالي.

ووقع اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" 3 سيدات للمشاركة في إدارة البطولة المقامة حاليا في مصر والتي تضم كلا من الرواندية سليما موكاسانجا، وديانا تشيكوتيشا من زامبيا وفتحية الجمومي من المغرب.

مادة إعلانية

[x]