اعترافات قاتل خفير العياط: أصبت بحالة هيستيرية بعدما قتل ابني ولم أتركه إلا جثة هامدة

11-11-2019 | 22:47

المجني عليه

 

هاني بركات

أمرت نيابة العياط، بحبس المتهم بقتل خفير بعد قيامه بإطلاق الرصاص على نجل المتهم 15 يوما، علي ذمة التحقيقات بعد مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات على أجرة حراسة قطعة أرض بمنطقة السعودية بمركز العياط، بالجيزة.

وقرر المتهم خلال اعترافاته أنه أصيب بحالة هيستيرية، وأمسك حجرا وانهال عليه ضربا حتي وقع على الأرض جثة هامدة غارقا في دمه.

وأضاف المتهم "55 سنة"، مزارع أنه فجر الجمعة الماضية نشبت بينه وبين المجني عليه مشادة كلامية بسبب خلافات على مبلغ مالي قيمة أجرة حراسة قطعة أرض مملوكة له كان المجني عليه يقوم بحراستها فوجده أخرج طبنجة، وقام بتهديده بها قائلا "لو مدفعتش أموال هقتلك" ، وكان نجله يقف بجانبه، فحاول أمساك السلاح منه، إلا أنه أطلق الرصاص على نجله وقتله أمه عينيه، فقام بإمساك حجر كان ضخما وضربه على رأسه حتي انفلقت نصفين، ولم يتركه غير جثة جنب جثة نجله.

وأضاف أنه خلال دقائق، حضر رجال الشرطة لمحل الواقعة، وألقي القبض عليه، واعترف بارتكابه الواقعة أمام رئيس المباحث الرائد أحمد صبحي.

وكان اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقي بلاغا من أهالي قرية برنشت بالعياط، بوقوع جريمتي قتل لطفل ولخفير، وانتقلت على الفور قوة أمنية بإشراف اللواء عاصم أبوالخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة، وتبين وجود قتيلين الأول يبلغ من العمر 15 عاما، والثاني خفير في العقد الثالث من العمر، وتبين من تحريات العميد علاء فتحي رئيس مباحث قطاع الجنوب، أن خلافا وقع بين مزارع وخفير على أجرة حراسة الأخير للأرض الزراعية، مما أدى إلى نشوب مشاجرة بين الطرفين فقام الأخير بإطلاق الرصاص صوب الطفل فأصابته طلقة أردته قتيلا في الحال.

وأشارت تحريات العقيد أيمن الشرقاوي مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة، أن والد الطفل القتيل انتابته حالة من الغضب، فأمسك حجرا ضخما من الأرض، وانهال به ضربا على رأس الخفير حتى تهشمت تماما، ولم يتركه سوى جثة هامدة بجوار جثة ابنه.

وتم إلقاء القبض على والد الطفل القتيل لاتهامه بقتل الخفير، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة التي أمرت بحبسة و سرعة تحريات المباحث.

مادة إعلانية