معلومات لا تعرفها عن مسيرة علاء علي الكروية والشخصية | صور

11-11-2019 | 20:29

علاء علي

 

علي نصير

صدمة بالغة عاشها الوسط الرياضي المصري، اليوم الإثنين، بعد الإعلان عن وفاة علاء علي نجم نادي الزمالك الأسبق، وأحد أبرز المواهب الكروية في مصر في مركز الجناح الأيسر، عن عمر يناهز الـ 31 عاما، بعد صراع مع مرض سرطان المخ.


وانفجرت مواقع التواصل الاجتماعي وجماهير الرياضة بمختلف انتماءاتها، لنعي لاعب الزمالك الأسبق، ليصبح هو حديث الساعة، بعد أن اختفى عن الأضواء طيلة الأشهر الماضية.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز محطات علاء علي الكروية، وأيضا في حياته الشخصية .

- بدأ علاء على مسيرته الكروية فى نادي الزمالك في موسم 2007-2008، في عهد المدرب الأسبق الهولندي رود كرول ودفع به مع نخبة من اللاعبين الشباب المميزين مثل حازم إمام وأحمد الميرغني وأحمد عبدالرؤوف وقدموا مستوى رائعا.


– علاء على متزوج ولديه طفلان ولد وبنت، هما عدي ولوجي .


– لعب في الزمالك لمدة 4 مواسم، قبل أن ينتقل إلى تليفونات بني سويف ثم الجونة وطلائع الجيش وسموحة ووادي دجلة والمصري وأخيرا بتروجت.

– خاض علاء علي 158 مباراة في الدوري الممتاز، و 12 مباراة في مسابقة كأس مصر، مع جميع الفرق التي لعب لها، سجل فيها 19 هدفا، وصنع 16 أخرى.

– شارك علاء علي في 3 دقائق فقط بالجولة الأخيرة من عمر الموسم الماضي مع فريقه بروجت، أمام المقاولون العرب، اختتم بها مشواره الكروي، قبل أن يغيب عن الدنيا.