علاء علي.. «دمث الخلق» يحط الرحال بعد مسيرة كروية زاخرة

11-11-2019 | 18:08

علاء علي

 

أحمد ناجي

في هدوء تام رحل عن عالمنا اليوم الإثنين علاء على نجم الزمالك السابق وعدد من أندية الدوري المصري ، عن عمر يناهز الـ 31 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.


بدأ علاء علي مسيرته الكروية من بوابة نادي الزمالك ، وتحديدًا مع ناشئى «الفارس الأبيض»، إذ شارك مع فريق الشباب تحت 23 سنة موسم 2009، إلى أن تم تصعيده للفريق الأول بالقلعة البيضاء.

مسيرة علاء علي الذي عرف عنه «دماثة الخلق» والهدوء، مليئة بالمحطات، إذ شارك مع 6 أندية ب الدوري المصري ، لعب فى 158 مباراة فى مسيرته، 12 منهم ببطولة كأس مصر، بالإضافة إلى مباراتين بدورى الأبطال.

علاء علي الذي لم يتم طرده سوى مرة وحيدة بعد حصوله على الإنذار الثانى، حصل على 23 بطاقة صفراء فقط طوال مسيرته الكروية في الملاعب، نعاه زميله ورفيقه في الملاعب أحمد عيد عبدالملك على صفحته على «فيسبوك» حيث كتب: «أنا كل ده مش عارف أكتب حاجة ده والله من أنضف وأطيب الناس إلي اتعاملت معاهم عنده عزة نفس غريبة، ناس كتير قوي عرضت عليه وهو تعبان إنهم يعالجوه وهو رفض، ومقالش لحد ولا طلب من حد حاجة .. لا إله إلا الله ربنا يرحمك يا علاء».

ومن جانبه، رد طارق مصطفى مدرب المنتخب على «فيسبوك»: «الله يرحمه فعلًا مش عايز يعرف حد مرضه ربنا يغفر لك ويصبر أهلك».

سجل علاء على 20 هدفا في مسيرته الكروية مع مختلف الأندية التي شارك فيها، وساهم فى صناعة 19 هدفًا.

غادر «على» القلعة البيضاء إلى نادي تليفونات بنى سويف موسم 2012، ولم يشارك مع التليفونات إلى موسم واحد لينتقل بعدها إلى سموحة.

واستمر اللاعب مع الفريق السكندرى لمدة موسمين، إلى أن انتقل إلى طلائع الجيش، ومنها إلى وادى دجلة.

كما انتقل من وادي دجلة إلى المصرى البورسعيدي ومن ثم بتروجت.

تعاقد علاء علي الذي لقبوه زملاؤه بالرحالة انتهى مع بتروجت الصيف الماضى، حتى بات بدون نادٍ خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة، ليحط الرحال أخيرًا ويودع دنيانا.

الأكثر قراءة