"الشباب والرياضة" تطلق النسخة الثالثة من دوري مراكز الشباب للصم | صور

11-11-2019 | 16:35

دوري مراكز الشباب للصم

 

محمد الجوهري

أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات النسخة الثالثة ل دوري مراكز الشباب للصم ، بالتعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشئون الوزير ( مكتب ذوي القدرات والهمم )، بمنافسات المجموعة التمهيدية، التي تضم محافطات (الوادى الجديد، جنوب سيناء، مطروح) وذلك بمحافظة القاهرة.


ويهدف إقامة دوري الصم إلى توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوي الإعاقة، ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع، بث روح المنافسة الشريفة بين ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب من ذوي الإعاقة، وزيادة الانتماء بين ذوي الإعاقة، واستغلال اوقات الفراغ بصورة إيجابية.

تم تقسيم الفرق المشاركة ب دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الثالثة إلى 4 مجموعات بالإضافة إلى المجموعة التمهيدية، بداية من مجموعة القاهرة منتصف ديسمبر المقبل، وتختتم بمحافظة مطروح مارس 2020.

تضم المجموعة الأولى محافظات (القاهرة، أسيوط، الفيوم، الجيزة، القليوبية، وسوهاج) وتقام بالقاهرة، وتضم المجموعة الثانية محافظات (المنيا، أسوان، الدقهلية، الاقصر، قنا، وبني سويف) وتقام بمحافظة البحر الأحمر، بينما تضم المجموعة الثالثة محافظات (الإسماعيلية، الشرقية، كفر الشيخ، بورسعيد، دمياط، السويس) وتقام بمحافظة دمياط، فيما تضم المجموعة الرابعة محافظات (الغربية، المنوفية، البحيرة، شمال سيناء، والإسكندرية، الفائز من المجموعة التمهيدية) وتقام بمحافظة مطروح.

ومن المقرر أن يصعد الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الأربع ليصل إلى 8 فرق، وتقام مباريات دور الثمانية وقبل النهائي بمحافظة الإسكندرية مطلع أبريل 2020.