انطلاق المؤتمر الدولي الثامن بآداب جنوب الوادي بمشاركة 50 باحثا عربيا وإفريقيا | صور

11-11-2019 | 16:33

انطلاق المؤتمر الدولي الثامن بكلية الآداب بجنوب الوادي

 

قنا- محمود الدسوقي

شهد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم الإثنين افتتاح المؤتمر العلمى الدولى الثامن " العربية والدراسات الإنسانية والاجتماعية " والذى ينظمه قسم اللغة العربية بكلية الآداب في الفترة من 11 – 13 نوفمبر 2019.


وتوجه الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، بالترحيب بضيوف هذا المؤتمر من مختلف الدول العربية وغير العربية، وأشاد بعقد هذا المؤتمر سنويا، وذلك بهدف نشر اللغة العربية والمحافظة عليها، والذود عنها والوصول بها إلى الذين يجهلون عنها الكثير.

وأشاد الدكتور عثمان محمد آدم، رئيس جامعة أدم بركة بتشاد، بجهود جمهورية مصر العربية والمصريين فى الاهتمام والدفاع عن اللغة العربية فى كل المحافل الدولية، وأكد الدكتور الطيب إدريس نائب رئيس جامعة إنجامينا ووزير العدل السابق بدولة تشاد بأنه يجب على جميع الناطقين بالعربية المحافظة عليها، كما أشار إلى أن اللغة العربية محفوظة طالما القرآن الكريم موجودا بين المسلمين.

وقال الدكتور محمد أبوالفضل بدران، نائب رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر هذا العام يشارك فيه 50 باحثاً من عشر دول إفريقية وآسيوية وهى ( العراق – السودان – السعودية – المغرب – الأردن – الجزائر – تشاد – نيجيريا – الكاميرون – اليمن )، بالإضافة إلى مصر.

وأضاف بدران أن محاور المؤتمر هى العربية وعلوم الدين والنظريات اللغوية والبلاغة والنقد الأدبي والعربية والعلوم العربية والتاريخ.


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر

مادة إعلانية