مساعد وزير الداخلية: مبادرة الرئيس السيسي أفرجت عن 20 ألف غارم وغارمة.. و8215 نزيلا أكملوا تعليمهم

11-11-2019 | 15:23

مبادرة سجون بلا غارمين وغارمات

 

أشرف عمران

قال اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى للعديد من المبادرات الإنسانية، كان لها مردود ايجابي كبير، والتي من أبرزها سجون بلا غارمين وغارمات، ساهمت في الافراج عن 20188 غارم وغارمة و19490 نزيلا بعفو رئاسي ونحو 15 ألف سجين بإفراج شرطي خلال 2019.


وأكد عز العرب خلال كلمته، بالمنتدى الثالث للسجون المنعقد بسجون طرة اليوم الإثنين، أن جميع نزلاء السجون مودعون بناءً على قرارات قانونية، وتم تقديم نحو 5 آلاف جرعة علاجية لمن ثبت إصابتهم بفيروس سي.

وأشار رئيس قطاع السجون إلى أن القطاع يعمل على التدريب المستمر للنزلاء وتعديل بعض القوانين بما يواكب العصر الحديث، وتطوير البنية الأساسية للسجون من خلال الاهتمام بالمباني وتعديل المقررات الغذائية، والارتقاء بأوجه الرعاية الطبية والتعليمية والثقافية والرياضة والترفيهية، والاستمرار في تنظيم الإدارة الطبية، حيث يتم تقديم رعاية طبية شاملة واستحداث تخصصات جديدة وزيارة أعداد الأسرة، وبلغ إجمالى العمليات 780 عملية وعرض 10 آلاف نزيل على المستشفيات الخارجية.

وأضاف أن القطاع سمح للسجناء باستكمال التعليم حيث بلغ المتعلمون 8215 نزيلا، وتم صرف معاشات وإعانات لأسر السجناء بأكثر من 62 مليون جنيه، ونعمل على الارتقاء بالسجناء وتطوير العملية الإنتاجية، من خلال 3400 فدان ، تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.


مبادرة سجون بلا غارمين وغارمات - أرشيفية


مبادرة سجون بلا غارمين وغارمات - أرشيفية

مادة إعلانية