الفنان سيد هويدي يطلق "التعويذة 110" بالأوبرا.. غدا

11-11-2019 | 14:06

معرض "التعويذة 110"

 

منة الله الأبيض

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضًا بعنوان " التعويذة 110" للفنان سيد هويدي ، وذلك غدًا الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة الباب سليم بساحة متحف الفن المصري الحديث ب الأوبرا .

وقال د. خالد سرور إنه ما بين الفنان والناقد تتمحور الشخصية الفنية للفنان سيد هويدي ، حيث أثرى كلاهما الآخر وأثر فيه، وجذباه إلى البحث عن ذاته في كيفية التمسك بالهوية والأصالة ولكن عبر أُطروحات معاصرة، في محاولات من البحث والتجريب لمعالجة إشكالية التحرر من هذا الحنين لميراث الماضي حتى لا يُعاد استنساخه أو القراءة من مشهده الفني.

فيما قال الفنان سيد هويدي : "نحلم وسنظل بالعودة لسنوات فخرنا وفحوى ذكريات من رحم أيام مضت، تربطنا بها وشائج حب ومعاني عظيمة، لكن هذا الحلم يتحول لكابوس، إذا اخترنا أن نظل هناك، أو حتى لو أردنا إكراه الحاضر باستنساخ أى فترة تاريخية من تاريخ طويل عمره في أقل تقدير سبعة آلاف سنة، مهما كانت درجة التألق في تلك الفترة، سواء من عصر الأسرات إلى عشرينيات القرن العشرين أو حتى الستينات، على الرغم من أن الواقع الجديد هو الابن الشرعي للحلم لكن هذا الواقع الجديد مرهون، بالإضافة والقدرة على الخيال والإبداع وابتكار أساليب عصرية تناسب اليوم وتصلح أن تشق الطريق إلى الغد برؤى جديدة."

المعرض يضم 30 لوحة، ويستمر عرضه حتى 23 نوفمبر الجاري.

الأكثر قراءة

[x]