اجتماع بـ"الري" لعرض دراسات خزانات المياه الجوفية والسحب الآمن منها

11-11-2019 | 13:55

وزارة الموارد المائية والري

 

أحمد سمير

عُقد بمقر وزارة الموارد المائية والري، اليوم الاثنين، اجتماعا مع المتخصصين المعنيين ب دراسة تحديث إمكانات خزانات المياه الجوفية في مصر والسحب الآمن منها، لعرض المخرجات النهائية لل دراسة العلمية التي يتم تنفيذها في هذا الشأن.


وأوضحت وزارة الري ، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن الاجتماع حضره المعنيون من كلية الهندسة بجامعة القاهرة والمركز القومي لبحوث المياه والقيادات التنفيذية بقطاع المياه الجوفية ، حيث ناقش الحضور ال دراسة التي ينفذها قطاع المياه الجوفية بالتعاون مع مركز الدراسات والتصميمات للمشروعات المائية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ومتابعة تقدم ال دراسة .

وتضمن الاجتماع - بحسب بيان الوزارة - عرض المخرجات النهائية المتوقعة للمرحلة الأولى، ومناطق التنمية المقترحة، وكذلك الأعمال اللازمة للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية، وصدور توجيهات بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للبدء في تنفيذ الأعمال المطلوبة.

وتهدف ال دراسة إلى حصر وتبويب بيانات الآبار الجوفية، وتحديث خرائط إمكانات المياه الجوفية ، وإنتاج خرائط جديدة لمناطق التنمية المقترحة، بناء على بيانات الآبار ونتائج الأعمال الاستكشافية، مع متابعة السحب الآمن من الآبار طبقا للمقننات المحددة مع الاستخدام الرشيد، بما يحافظ على استدامة المخزون الجوفي والحفاظ علي نوعيته.