برأسية من ساديو ماني.. ليفربول يحرز هدفه الثالث فى مرمى مانشستر سيتي

10-11-2019 | 19:44

ساديو ماني

 

تهاني سليم

عزز الدولي النسغالي ساديو ماني النتيجة لفريقه ليفربول بهدف ثالث في شباك مانشستر سيتي برأسية سكنت الشباك فى الدقيقة 51 من عمر المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب أنفيلد في إطار مباريات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسيطر السيتي مبكرًا على الكرة ومُنح ركلتين ركنيتين واحتج لاعبوه على لمسة يد لمدافع ليفربول ترينت أرنولد لكن الحكم لم يلتفت لمطالبات لاعبي السيتي لترتد الكرة ويسجل فابينهو من تصويبة قوية هدف التقدم ل ليفربول .

وعزز الدولي المصري محمد صلاح برأسه النتيجة ل ليفربول في الدقيقة 13.

وحاول لاعبو السيتي تقليص الفارق وأتيحت كرة خطيرة، تسديدة من سيرخيو أجويرو، لكنها لم تسكن شباك ليفربول ليفشل المهاجم الأرجنتيني في هز شباك ليفربول على أنفيلد في المباراة الثامنة على التوالي بينهما في الدوري.

وحاول المدافع أنجيلينو مع مرور نصف ساعة لكن كرته ارتطمت بالقائم. وبعدها بدقيقة حاول اللاعب مجددًا لكنه كان متسللًا.

وسدد روبرتو فيرمينو كرة قوية في اتجاه مرمى السيتي لكنها علت العارضة؛ الكرة كانت من عرضية ل محمد صلاح شتتها دفاع السيتي لتجد المهاجم البرازيلي.

وتعرض صلاح لإصابة قبل نهاية الشوط بخمس دقائق بعد تدخل من لاعب الستيي فيرناندينهو لكنه عاد وأكمل المباراة. وكان صلاح قد استدعى طبيب ليفربول خلال فترة الإحماء للاطمئنان على كاحله الأيسر الذي أصيب فيه مؤخرًا.

وكاد صلاح يسجل الثالث من تسديدة قبل نهاية الشوط لكن الحارس كلاوديو برافو تصدى لها.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات لتعديل النتيجة من مانشستر سيتي الذي سدد لاعبوه أكثر من كرة لكن دفاع ليفربول وحارسهم أليسون بيكر كانوا بالمرصاد قبل أن يباغت ماني ويسجل الهدف الثالث ل ليفربول في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني.

ولم يخسر ليفربول على ملعبه من السيتي في آخر 16 مواجهة جمعتهما.

ويتصدر ليفربول جدول الترتيب بـ 31 نقطة دون خسارة هذا الموسم، فيما تراجع مانشستر سيتي ، بطل الموسمين الماضيين، إلى المركز الرابع بـ 25 نقطة.