محافظ سوهاج يفتتح غدا مدرسة المحاسنة الابتدائية ضمن المشروع الألمانى بتكلفة 8.5 مليون جنيه

10-11-2019 | 15:49

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج

 

سوهاج – محمد مطاوع

يفتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج ، غدا الإثنين مدرسة المحاسنة الابتدائية القديمة، التابعة للوحدة المحلية ل قرية بيت داود بمركز جرجا، ضمن المشروع الألماني جوبا سمرة، بالتعاون مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية مصر العربية بتكلفة قدرها 8.5 مليون جنيه منحة ألمانية.


صرح بذلك على أبو عقيل، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، موضحًا في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" اليوم الأحد أن المدرسة تأتى ضمن 35 مدرسة مقسمة، على الإدارات التعليمية الأكثر احتياجا بمحافظة سوهاج، بمنحة ألمانية لبنك التعمير الألمانى قدرها 16.5 مليون يورو – نحو 320 مليون جنيه - منها 10 مدارس بإدارة جرجا ، و8 مدارس بإدارة البلينا، ومثلها بإدارة دار السلام ، و6 مدارس بإدارة المنشأة، و3 مدارس بإدارة ساقلتة.

ولفت أبو عقيل، إلى أن مساحة مدرسة المحاسنة الابتدائية القديمة تبلغ 2440 مترًا مربعًا، وتضم 18 فصلًا ابتدائيًا و6 قاعات لرياض الأطفال و3 معامل حاسب إلى ومجالات، ومكتبة وحجرات للمعلمين وملعب خماسي لممارسة الأنشطة الرياضية، وتضم 738 تلميذًا وتلميذة.

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، أنه من المتوقع أن يتفقد المحافظ بعض القرى والمراكز الواقعة، في خط سيره على الطريق الزراعي الغربي السريع؛ للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والوقوف على حال النظافة، ومنع الإشغالات والتعديات على الطريق.


مدرسة المحاسنة الابتدائية


مدرسة المحاسنة الابتدائية


مدرسة المحاسنة الابتدائية


مدرسة المحاسنة الابتدائية