رئيس قطاع المتاحف يتفقد متحف الغردقة بمحافظة البحرالأحمر| صور

10-11-2019 | 14:06

جولة رئيس قطاع المتاحف علي متحف الغردقة

 

عمر المهدي

تفقد أمس مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف ، متحف الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بمرافقة أعضاء اللجنة العليا للعرض المتحفي، وذلك لتفقد مستجدات أعمال العرض المتحفي به، وشارك في الجولة كل من الهام صلاح مستشار وزير الآثار للمتاحف الجديدة، وحمادة إمام المشرف العام على متحف الغردقة .


وشملت الجولة صالات العرض المتحفي، و القطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض، والذي يعمل علي إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور، حيث يقدم صفة الجمال بشكل أعمق و بصورة اكثر تفصيلا.

والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية كأدوات الزينة والطبخ، كما تم التعديل والتبديل لبعض القطع التي تخدم سيناريو العرض المتحفي، كما تفقد كافة الوسائل والأنظمة التأمينية الموجودة بالمتحف مثل كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار والإطفاء وسلامة فتارين العرض.

جدير بالذكرأن متحف الغردقة يعد من أبرز المشروعات التى تنفذها وزارة الآثار لأول مرة بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي قام بتوفير مبني المتحف و عمل التشطيبات اللازمة له وفقا للاشتراطات التي أقرتها الوزارة، علي ان تتولي وزارة الآثار وحدها عملية الإدارة و الإشراف علي المتحف، مضيفًا إلي أن المتحف يعتبر أحد مظاهر جذب السياحة، وتشجيع المصطافين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية كما سيسهم المتحف فى الترويج للآثار المصرية.