"رد المعروف".. مبادرة من "صحة الإسكندرية" لرعاية كبار السن

10-11-2019 | 13:00

الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

أعلن الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة ب الإسكندرية ، اليوم الأحد، انطلاق مبادرة مديرية الشئون الصحية لرعاية كبار السن تحت مسمى "رد المعروف"، بمشاركة كليتي الطب والتمريض بجامعة الاسكندرية، ومديرية التضامن الاجتماعي.


جاء ذلك خلال الندوة، التي عقدت بكلية الطب جامعة الإسكندرية ، وتم خلالها تكريم عدد من رواد العمل المدني بمديريتي الصحة والتمريض وكلية التمريض، وحضرها عميدا كليتي الطب التمريض بالجامعة وعدد من قيادات العمل الصحي والاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضح "عثمان"، أن هدف المبادرة هو الحفاظ على صحة المواطنين من كبار السن وتحسين نوعية حياتهم من خلال تطبيق خدمات صحية شاملة ومتكاملة وقائية وعلاجية وتأهيليلة، والتركيز على تطبيق الرعاية الأولية.

وأشاروكيل الوزارة، إلى أنه سيتم تفعيل عيادة صحة المسنين بوحدة طب الأسرة بسان ستيفانو، وعقد عدد من القوافل الطبية تتوجه إلى دور المسنين بالتعاون مع كليتي الطب والتمريض، علاوة على التنسيق بين مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي لتفعيل منظومة إحالة الحالات التي تحتاج إلى خدمات اجتماعية والإستفادة من البرامج الموجهة لتحسين النشاط الذهني للمسن وتوعية الفريق الطبي بالخدمات المقدمة من مديرية التضامن.

الأكثر قراءة