مدرب نيجيريا: وضعنا أنفسنا في موقف صعب.. وعلينا الفوز في المباريات القادمة

9-11-2019 | 19:54

المؤتمر الصحفي عقب لقاء نجيريا وكوت ديفوار

 

محمد الجوهري

أبدى إماما أماباكابو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأوليمبي، رضاه عن أداء اللاعبين رغم الخسارة من كوت ديفوار في مستهل مشوار الفريقين ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما في الخامسة مساء باستاد السلام.


وقال أماما في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «كانت مباراة صعبة والبطولة بشكل عام تضم منتخبات قوية».

وتابع: «للأسف كان هناك ركلة جزاء وطرد ويمكن أن يكون هناك خلاف حولهما وحتى الهدف لم أشاهده بشكل جيد عقب تصدي الحارس لركلة الجزاء، لكن الحكم قال إن الكرة عبرت خط المرمى».

وأضاف: «وضعنا أنفسنا في موقف صعب وعلينا الفوز في المباريات القادمة ووجود الألماني جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري الأول لا يضعنا تحت ضغط بل أنا من طلبت منه الحضور وهو رحب لمشاهدة الجيل الجديد من اللاعبين في بطولة مهمة مثل كأس الأمم الإفريقية ».

وتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على نيجيريا قبل مباراة جنوب إفريقيا وزامبيا في ختام الجولة الأولى.

من جهة أخرى، حصل كوفي إدجارد لاعب كوت ديفوار على لقب الأفضل في المباراة.

وقال إدجارد تعليقا على الجائزة: «سعيد بالفوز أكثر من الجائزة وهذا مجهود الفريق ككل وأتمنى مواصلة الانتصارات من أجل تحقيق حلم التأهل الأوليمبي».

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما 2019، في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية «طوكيو 2020».