الجبلي: توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعات ونظيره في مدغشقر | صور

9-11-2019 | 15:25

جانب من اللقاء

 

عبد الفتاح حجاب

التقى شريف الجبلي ، رئيس لجنة التعاون الإفريقي ب اتحاد الصناعات ، اليوم السبت، عدد من مسئولي الحكومة والقطاع الخاص بدولة مدغشقر .


وقال الجبلي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنه تم عقد لقاء مع رئيس هيئة الاستثمار ب مدغشقر ، الذي عرض التسهيلات والإمكانيات التي تقدمها دولته للمستثمرين، مشيرا إلى أن وفدا من هيئة الاستثمار ب مدغشقر سيحضر مؤتمرا إفريقيا خلال الشهر الجاري بالعاصمة الإدارية بالقاهرة، مؤكدًا أن المستثمر المصري، مرحب به في مدغشقر .

وأشار إلى عقد لقاء آخر مع المدير التنفيذي ل اتحاد الصناعات والتجارة ب مدغشقر ، حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات المصرية لتبادل المعلومات والوفد بين الاتحادين، متوقعا أن تشهد العلاقات بين الاتحادين قوة كبيرة وانطلاقة خلال الفترة المقبلة.

ومن بين هذه اللقاءات، لقاء مع كبار المستثمرين، ورجال البنوك في مدغشقر ، واستعراض الإمكانيات المتاحة هناك في جميع الأنشطة.

في سياق متصل أوضح الجبلي، أنه عقد لقاء مع ممثلو وزارة التجارة اليابانية لبحث التعاون مع مصر في العمل بشكل مشترك في إفريقيا والاستفادة بخبرة مصر في هذا المجال.

كانت لجنة التعاون الإفريقي ب اتحاد الصناعات ، قد شاركت في منتدى الأعمال الخاص عن "دور القطاع الخاص في دول إفريقيا"، المقام بعاصمة مدغشقر ، وذلك بدعوة من اللجنة الاقتصادية بالاتحاد الإفريقي، الذي يعقد سنويا.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء