"طالبات" جامعة سوهاج يحققن الفوز على جامعة بنها في كرة السلة | صور

9-11-2019 | 14:18

"طالبات جامعة سوهاج

 

سوهاج - نيفين مصطفى

فاز فريق كرة السلة للطالبات ب جامعة سوهاج ، على فريق جامعة بنها في أولى جولات دورة "الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي رقم ٤٧"، التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، على مدار العام الدراسي بمشاركة ٢٦ جامعة حكومية وخاصة، في أكتر من ٢٠ مسابقة رياضية متنوعة.


وقال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج ، إن دورة الشهيد الرفاعي تأتي تنفيذاَ لخطة النشاط السنوية للاتحاد الرياضي للعام الجامعي ٢٠١٩ /٢٠٢٠، مشيراً إلى أن الجامعة من جانبها حريصة على الاهتمام بالأنشطة الرياضية في ظل رؤية الدولة بضرورة دعم مختلف المدارس والجامعات، لبناء مجتمع شبابي سليم وصحي، وبما يتوافق مع سياسات الدولة نحو زيادة الوعي الصحي وبناء الإنسان.

وأضاف عزيز، أن المشاركة في مثل تلك البطولات والفعاليات تعد فرصة للتقارب والحوار بين طلاب الجامعات المصرية، وتبادل الثقافات والخبرات وخلق التنافس الشريف بين جميع اللاعبين.

وأوضح نشأت عباس، مدير النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن أولى مباريات كرة السلة للطالبات بدأت بين جامعتي سوهاج وبنها، وأقيمت فعالياتها على أرض ملعب سوهاج الرياضي، حيث أسفرت النتيجة عن فوز فريق طالبات جامعة سوهاج بواقع ٤٦ نقطة مقابل ٤٥ لنظيرتها بنها.

جدير بالذكر، أن المباراة القادمة ستجري يوم الإثنين المقبل، بين فريقي طالبات السلة بجامعتي سوهاج وقناة السويس، وستقام الفعاليات على أرض ملعب كرة السلة بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.
 


"طالبات" جامعة سوهاج و جامعة بنها في كرة السلة


"طالبات" جامعة سوهاج و جامعة بنها في كرة السلة


"طالبات" جامعة سوهاج و جامعة بنها في كرة السلة