محافظ الجيزة يبحث مع مسئولي الري تطوير ترعة المريوطية وتجميل المناطق المحيطة بها

9-11-2019 | 14:40

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

 

محمد بدران

بحث الجيزة .aspx'> محافظ الجيزة أحمد راشد، ومسئولي وزارة الري والموارد المائية، عددًا من الملفات المهمة، على رأسها تطوير جسر ترعة المريوطية وتجميل المناطق المحيطة، بما يعود بالنفع على المواطنين ب الجيزة .


وأكد مسئولي وزارة الري ، أنه من المخطط إنشاء سور حضاري بطول مسافة التجميل البالغة 2.800كم على جسر ترعة المريوطية، للحفاظ على المجرى المائي من التلوث، إضافة إلى إنشاء حائط دبش مائل على جانبي المجرى من الجانبين لإعطاء منظر جمالي للمجرى، وأيضا للمحافظة على الجسور من الانهيارات، مؤكدا على القيام بتجريف الجزء المردوم من المجرى بطول حوالي 1 كم.

من جانبه أكد الجيزة .aspx'> محافظ الجيزة ، أن الأعمال تأتي في ضوء حرص الدولة لإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على تلك المنطقة، التي تعتبر من أهم المناطق السياحية.

وأكد على التعاون الكامل مع وزارة الري لتغطية جزء من ترعة المريوطية لتوسعة موقف السيارات الموجود بالمنطقة للحد من الازدحام المروري، وكذا تدبيش وتجميل جسر ترعة المريوطية، وذلك بدءا من شارع الهرم وحتى الطريق الدائري.

ولفت إلى أن الأعمال تأتي بالتزامن مع خطة التطوير التي تنفذها المحافظة لطريق المريوطية، حيث جارٍ رصف وتوسعة الطريق لتحقيق سيولة للمنطقة والتسهيل على قائدي المركبات في الوصول إلى الطريق الدائري.

وقد شهد لقاء وزارة الري و الجيزة .aspx'> محافظ الجيزة ، استعراض الدراسة الخاصة بتجميل مصرف المحيط "المريوطية" بهندسة صرف الهرم من الكيلو 23.00 حتى الكيلو 26.00 "دائري المنيب – جنوبا" بالإدارة العامة لصرف شمال الجيزة التابعة للهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، وتشمل تلك الأعمال تغطية جزء من المصرف لإيجاد موقف بديل للسرفيس بعيدًا عن نهر الطريق السياحي على جانبي محور المريوطية.

كما وجها بسرعة إنجاز الأعمال وتذليل كافة العقبات أمام هذا المشروع لخروجه بالشكل الأمثل، مؤكدين على أهمية المشروع لما سوف يحدثه من نقلة حضارية بالمنطقة.