جمعية رجال الأعمال تنظم «اليوم الدولي الأسترالي»..الثلاثاء المقبل

9-11-2019 | 13:41

جمعية رجال الأعمال المصريين

 

محمود عبدالله

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، «اليوم الدولي الأسترالي» الثلاثاء المقبل، بحضور جيلين مايلز سفير أستراليا بالقاهرة.


وقال الدكتور مصطفى إبراهيم، عضو جمعية رجال الأعمال ورئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأسترالي، أن اللقاء يهدف إلى بحث مجالات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والتعرف على الإمكانيات المتاحة في السوق الأسترالي خاصة في قطاعات الخدمات، الاستثمار، والتجارة والصناعة.

وأكد أن مصر شريك تجاري هام لأستراليا وتعد السوق المصرية بوابة لتعزيز التجارة والاستثمارات الأسترالية في دول الشرق الأوسط وإفريقيا، موضحاً أهم مجالات التعاون المشترك وتشمل الزراعة، التعليم، التدريب الفني، التعدين، الطاقة المتجددة، اللحوم، الحبوب، الصحة، تكنولوجيا المعلومات، والسياحة وغيرها.

وأكد حرص جمعية رجال الأعمال على تعزيز التعاون المصري الأسترالي وتشجيع الاستثمارات الأسترالية فى السوق المحلية خلال المرحلة المقبلة، مشيراً أن إجمالي حجم التجارة الخارجية لدولة أستراليا يقدر بنحو 451 مليار دولار.

وأضاف أن عدد الشركات الأسترالية في مصر بلغ بنهاية سبتمبر 2019 نحو 144 شركة بإجمالي استثمارات قيمتها 182 مليون دولار ويعد قطاع التعدين من أهم القطاعات الصناعية المستهدفة من قبل الشركات الأسترالية في مصر.

جدير بالذكر، أن جمعية رجال الأعمال المصريين وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية برئاسة رولاند جبور في إبريل الماضي، يهدف إلى دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين في مقدمتها تبادل الوفود والبعثات التجارية بشكل منتظم مع تطوير أنشطة التبادل التجاري والاقتصادي بجانب تبادل المعلومات الاقتصادية ودراسات السوق بشكل دوري.