مصر تفتتح أمم إفريقيا بفوز ثمين على مالي بهدف مصطفى محمد

8-11-2019 | 21:02

مصطفى محمد

 

أحمد ناجي

نجح منتخب مصر الأوليمبي في اقتناص أول ثلاث نقاط في مشوار ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما ، بالفوز في لقاء الافتتاح بهدف نظيف أمام مالي في أول أيام البطولة التي تستضيفها مصر بداية من اليوم الجمعة وحتى 22 نوفمبر الجاري، المؤهلة ل أولمبياد طوكيو 2020 .


سجل هدف مصر الوحيد مصطفى محمد في الدقيقة 29 من الشوط الأول.

وجاء الهدف بعد متابعة ممتازة من مصطفى محمد لعرضية من الجانب الأيسر أرسلها أحمد فتوح ليتسلمها مصطفى محمد برأسية قوية سكنت يسار حارس مالي داخل الشباك.

وتعرض ناصر ماهر لتدخل قوي في الدقيقة العاشرة، سقط خلاله، متألما من ذراعه الأيسر، أدت لخروج ونزول عمار حمدي في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول.

وظهر المنتخب الأوليمبي متقدمًا بمنطقة جزاء مالي طوال المباراة، فيما حاول مالي في أكثر من كرة الوصول إلى مرمى محمد صبحي من خلال الاختراقات من العمق أو من الأجناب.

ولاحت فرصة تهديف خطيرة في الدقيقة الثامنة بعدما فاجأ صلاح محسن دفاع مالي والظهور منفردًا داخل منطقة الجزاء، ليسدد رأسية خطيرة يبعدها الحارس.

وحاول مالي التسديد من خارج المرمى في كرة أكثر خطورة مرت بجوار القائم على يمين محمد صبحي.

مرور 30 دقيقة.. مصر تتقدم بهدف أمام مالي في افتتاح أمم إفريقيا

تقدم المنتخب الأوليمبي بهدف على نظيره المالي في لقاء افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما ، المؤهلة ل أولمبياد طوكيو 2020 .

سجل الهدف صلاح محسن في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول.

وظهرت خشونة المنتخب المالي خلال اللقاء، من خلال الالتحامات القوية مع لاعبي المنتخب المصري، في أكثر من كرة، إذ تعرض البديل عمار حمدي لالتحام قوي مع لاعب مالي سقط خلاله وسط الملعب.

وقاد رمضان صبحي وصلاح محسن هجمات خطيرة للمنتخب الأوليمبي من الأطراف.

وبدا لاعبو مالي أكثر خطورة في النواحي الهجومية، بعدما سيطر نسور مالي على وسط الملعب من خلال قصيرة، أوصلتهم في أكثر من كرة على حدود منطقة الجزاء.

وظهر المنتخب المالي أكثر خطورة مع بداية الشوط الثاني، إذ لاحت فرصة تهديف خطيرة في الدقيقة 48 من عمر المباراة، في كرة مشتركة داخل منطقة جزاء المنتخب المصري، أخطأ فيها مهاجم المنتخب المالي لتخرج خارج أرضية الملعب، في أكثر الكرات خطورة على دفاعات المنتخب المصري.

وشن لاعبو منتخب مالي أكثر من هجمة منظمة، سقط فيها لاعبو النسور في مصيدة التسلل أكثر من مرة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حاول لاعبو منتخب مالي في التسديد من خارج منطقة الجزاء، ليتألق محمد صبحي في الإمساك بالكرة على مرتين.

مادة إعلانية