معتز القيعي يقدم "الوصايا العشر" لتناول حلوى المولد بدون أضرار صحية

8-11-2019 | 16:54

حلوى المولد

 

اعتاد المصريون أن يتناولوا حلوى المولد في ذكرى مولد النبي من كل عام، ما قد يعرض بعضهم لمتاعب صحية، فضلا عن مخاطر زيادة الوزن ، لاسيما أن البعض يفرط في تناولها خلال تلك الفترة.


يقدم معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية عدة نصائح ومعلومات عن حلاوة المولد ، لتناولها بدون أضرار صحية:

1- بعكس الشائع الأشخاص النحفاء لا يجب أن يتناولوا الكثير من الأطعمة الضارة والتي تحتوي على سكر الجلوكوز و السكر الأبيض ولذلك يفضل تناول حلاوة المولد المصنعة ب عسل النحل أو بدون سكر أبيض.

2- الأشخاص النحفاء يمكنهم تناول قطعتين من حلاوة المولد بعد الوجبات أو كوجبة صغيرة وهي تعتبر من فواتح الشهية.

3- الأشخاص النحفاء يمكنهم أيضا تناول حلاوة المولد يوميا.

4- أما الأشخاص البدناء فيكفي تناول قطعة صغيرة مرة أو اثنتين في الأسبوع على الأكثر.

5- يفضل اختيار حلويات المولد القليلة السكر مثل المصنوعة من المكسرات والابتعاد عن الحلويات كثيرة السكر مثل الملبن.

6- يمكن إعداد حلاوة المولد منزليا واستخدام عسل النحل وتقليل الزيوت المستخدمة.

7- يجب تقنين كميات حلاوة المولد التي يتناولها الأطفال لتجنب زيادة الوزن .

8- يجب تقنين كميات حلاوة المولد التي يتناولها مرضى السكر مع ضرورة متابعة قياس السكر بعد تناولها.

9- يجب الحذر من إعطاء الحلوى للأطفال مرضى حساسية المكسرات واختيار الأنواع المناسبة لهم.

10- يجب ممارسة التمارين الرياضية وزيادة مدة التمرين وشدته بعد تناول حلاوة المولد .

مادة إعلانية