سفيرة مصر في بوجمبورا تستقبل الحاصلين على منحة دراسة الطب البشري بجامعة عين شمس

8-11-2019 | 16:54

سفيرة مصر في بوجمبورا تستقبل الحاصلين على منحة دراسة الطب البشري

 

سمر نصر

استقبلت السفيرة د.عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر لدى بوروندي، بمقر السفارة المصرية في بوجمبورا، الطلاب المتفوقين في بوروندي والذين حصل اثنان منهم هما الطالب Yves Niyonzim والطالب Jody Shim على أول منحة تنشئها كلية طب جامعة عين شمس لدول حوض النيل والدول الإفريقية.

وهنأت السفيرة، الطالبين وقامت بتعريفهم بالجامعة الجديدة التى سينضمون إليها وهي جامعة عين شمس العريقة وكذلك كلية طب عين شمس التى تعد من أرقى كليات الطب على مستوى المنطقة العربية والإفريقية، وقدمت الشكر للكلية والجامعة المانحة. كما قامت بتعريفهم بمحتويات المنحة، وسلمتهم تذاكر السفر لبدء الدراسة فورا في العام الأكاديمي 2019/2020.

وأوضحت سفيرة مصر لدى بوروندي للطالبين أن بلدهم، بوروندي، تعتمد على أمثالهم من النابغين لكي يساهموا في تطوير الخدمة الصحية بالبلاد، ونوهت إلى أن مصر تساهم بمساعدات كبيرة في المجال الصحي وتركز على بناء الكوادر الطبية وتعظيم التخصصات والقدرات فضلا عن علاج الحالات النادرة والمستعصية فيها (ومعظمها يتم على نفقة مصر) مشيرة للحالة الأخيرة التى يرعاها قسم الأطفال بكلية طب جامعة عين شمس من حالة التوأم الملتصق الموجود حاليا في مستشفى عين شمس التخصصي التابعة لكليتهم.

من ناحية أخرى ذكرت السفيرة أن مصر ساهمت مؤخرا بشكل كبير في تكوين التخصصات الطبية في بوروندي من خلال قبول كلية طب جامعة الإسكندرية لعدد 13 طالب بوروندي في الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) خلال هذا العام الأكاديمي فقط (2019/2020).