غدا.. بدء التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بوحدتين بسانت كاترين.. وهذه الأوراق المطلوبة

8-11-2019 | 16:19

الدكتور خالد أبو هاشم

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

يبدأ صباح غد السبت فتح باب التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل للمواطنين في جنوب سيناء ، وذلك في الوحدات الصحية بالطرفة والإسباعية بمدينة سانت كاترين.


كان الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء ، قد كلف الدكتورة أماني الدمرداش، مدير إدارة الرعاية الأساسية، باتخاذ الإجراءات اللازم لضم وحدات الطرفة والإسباعية بسانت كاترين للعمل ضمن الوحدات المحددة للمواطنين، للتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل ب جنوب سيناء ، وفتح ملفات طب الأسرة للاستفادة بالخدمات الطبية المميزة التي ستقدم للمواطنين، وفق معايير الجودة العالمية.

وأكد وائل طه، المتحدث الإعلامي لمديرية الصحة في جنوب سيناء ، أن ذلك يأتي بعد ضم الوحدات الصحية بالعصلة في مدينة دهب والوحدة الصحية بالجبيل في طور سيناء، ووحدات وادي تال والكيلو ٩ في أبوزنيمة، بعد تدريب فريق الرعاية الأساسية بالمديرية الفرق الطبية على أعمال التسجيل وتزويدهم بملفات طب الأسرة.

وحول إجراءات التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء ، فهي تبدأ من خلال التوجه للوحدة أو المركز الطبي الأقرب للمواطن ببطاقة الرقم القومي أو صورة منها، بالإضافة إلى الرقم القومي للزوجة والأولاد أو شهادات الميلاد في حالة ما إذا كان عمر الأولاد دون سن ١٨ عاما.
وتبدأ مواعيد العمل من الثامنة صباحا وحتي الثامنة مساء، ويتيح نظام التأمين الصحي الشامل، الفحص الطبي الشامل لكل أفراد الأسرة، أثناء التسجيل مجانا، وذلك بالوحدات والمراكز الطبية الأتية :-

الوحدة الصحية في أبوصويرة
المركز الطبي في رأس سدر
الوحدة الصحية في وادي بتال
الوحدة الصحية في الكيلو ٩
المركز الحضري في مدينة أبوزنيمة
وحدة السلام بالعرايشية في مدينة أبورديس
الوحدة الصحية في الطرفة بسانت كاترين
الوحدة الصحية في الإسباعية بسانت كاترين
مركز رعاية الأمومة والطفولة في طور سيناء
الوحدة الصحية بالجبيل في مدينة طور سيناء
المركز الطبي في الرويسات بمدينة شرم الشيخ
الوحدة الصحية بالعصلة في مدينة دهب
المركز الحضري في مدينة نويبع